روسيا

أصدر "المرصد الاستراتيجي السوري" تقريراً بحثياً رصد خلاله أبرز ملامح التطورات في مناطق شرق الفرات، خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في ظل العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا في... اقرأ المزيد

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن انتهاء المهلة التي منحتها تركيا لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) و"وحدات حماية الشعب" (الكردية) من أجل الانسحاب من مناطق شرق الفرات، بموجب الاتفاق المبرم مع الولايات... اقرأ المزيد

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس النظام السوري، بشار الأسد ببنود اتفاق سوتشي بشأن مناطق شرق الفرات، والذي تم إبرامه مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

أبرم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتفاقين بشأن المناطق الحدودية شرق الفرات، في أقل من أسبوع، الأول مع الولايات المتحدة الأمريكية، والآخر مع روسيا في مدينة سوتشي على البحر الأسود.

وضعت روسيا قدماً لها في مناطق شرق الفرات، بعد قمة سوتشي التي جمعت الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في خطوة أولية لملئ الفراغ، الذي أحدثه انسحاب القوات الأمريكية.

شهدت الساعات الماضية، عدة تحركات من جانب روسيا تخص الشأن السوري، وذلك قبل ساعات من القمة التي ستجمع الرئيسين التركي، رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي.

نشرت وكالة أنباء النظام "سانا"، اليوم الاثنين صوراً لأسلحة ثقيلة ودبابات، أدخلتها قوات الأسد إلى محيط مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، بموجب الاتفاق المبرم مع "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد).

شهدت محافظة درعا جنوبي سورية 25 حادثة اغتيال، منذ مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، جميعها سجلت ضد "مجهول".

صعد الطيران الحربي الروسي من قصفه لقرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، في تطور غير اعتيادي في ظل سريان اتفاق وقف إطلاق النار، وقبل أيام من لقاء الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين في مدينة... اقرأ المزيد

أعلن نظام الأسد، دخول قواته، إلى عين العرب الحدودية مع تركيا، وهي المدينة التي شهدت بداية الحرب الدولية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"