ريف إدلب

انسحبت فصائل المعارضة من مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، وتمركزت جنوبها، لتدخلها قوات الأسد المدعومة من روسيا بعد اتباعها سياسة الأرض المحروقة من خلال مئات الضربات الجوية والصاروخية.

أعلنت فصائل المعارضة إسقاط طائرة حربية لنظام الأسد في ريف إدلب الجنوبي، في أثناء قصفها المترافق مع العمليات البرية على الأرض، وقالت إنها أسرت الطيار بعد قرب مدينة التمانعة.

كثفت فصائل المعارضة من قصفها لمواقع نظام الأسد في ريفي حماة وإدلب، واتجهت إلى عمليات "الإغارة" على مواقعه، فيما تواصل طائراته قصف مناطق المدنيين بينها خان شيخون.

تسببت الانتهاكات المتزايدة لقوات نظام الأسد والميليشيات المتحالفة معها والمدعومة من إيران لاتفاقية سوتشي الخاصة بمنطقة خفض التصعيد شمالي سوريا، في توقف مؤقت للتعليم بـ334 مدرسة في الآونة الأخيرة... اقرأ المزيد

ارتفع عدد الضحايا، في انفجار مدينة سرمدا بريف إدلب، إلى 36 شهيدا وعشرات الجرحى، بحسب ما أعلنه الدفاع المدني السوري، عصر اليوم الأحد.

أعلن جيش نظام الأسد اليوم، سيطرته على مطار أبو الضهور العسكري الاستراتيجي في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا  بعد أكثر من عامين من سيطرة فصائل المعارضة عليه.

شهدت مناطق الريف الإدلبي عمليات كر وفر بين قوات المعارضة وقوات نظام الأسد ومن يدعمها من المليشيات الطائفية والقوات الروسية. وبحسب وكالة "إباء" للأنباء فإن قوات المعارضة تمكنت من استعادة بعض القرى... اقرأ المزيد

تتواصل اليوم الجمعة معارك الكر والفر بين قوات نظام بشار الأسد وميليشيات مساندة لها من جهة، وفصائل من المعارضة السورية من جهة أخرى بريف إدلب الجنوبي، في وقت يشن فيه النظام معارك أخرى في... اقرأ المزيد

يهدف مستشفى خربة الجوز الذي افتتح في ريف محافظة إدلب شمال سوريا، إلى توفير الخدمات الطبية لقرابة 50 ألف شخص بالمجان، وسيتواجد في المستشفى الواقع ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية، 11... اقرأ المزيد

يشكو المقيمون في مخيم "دار رعاية الأيتام والأرامل" الواقع بمحافظة إدلب، شمال سوريا، من فراغ إغاثي واضح، وظروف إنسانية مأساوية، في ظل غياب من يعيلهم.