ريف حلب

بدأت "الحكومة السورية المؤقتة" أولى خطوات استبدال الليرة السورية بالتركية في عمليات التداول بمناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي، وذلك في ظل الانهيار القياسي لسعر صرف الليرة السورية في الوقت الحالي.... اقرأ المزيد

رحّلت السلطات التركية شباناً سوريين من ولاية أورفة الحدودية، ضمن حملة بدأتها منذ قرابة أسبوعين، وذلك بسبب عدم استخراجهم لـ"إذن عمل"، وهو نوع من تصريح العمل يمنح لمدة سنة واحدة.

تشهد مدينة الباب في ريف حلب الشرقي إضراباً عاماً، حداداً على ضحايا السيارة المفخخة التي استهدفت المدينة، يوم أمس السبت.

على أعقاب الاستقرار النسبي الذي شهدته منطقة الباب في ريف حلب الشرقي، خلال الأعوام الماضية، أخذت المشاريع الخدمية حيزاً كبيراً من اهتمام الهيئات والجهات المعنية العاملة في المنطقة، التي تخضع... اقرأ المزيد

 بدأت شركة " AK Energy" التركية مشروعاً لاستجرار الكهرباء بشكل مباشر من تركيا إلى مدينة الراعي في ريف حلب الشمالي، وذلك بموجب اتفاق أبرمته مع المجلس المحلي الذي يديرها.

نشرت وكالة أنباء النظام "سانا"، اليوم الاثنين صوراً لأسلحة ثقيلة ودبابات، أدخلتها قوات الأسد إلى محيط مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، بموجب الاتفاق المبرم مع "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد).

زار وزير الدفاع في "الحكومة السورية المؤقتة" سليم إدريس معسكرات "الجيش الوطني" في ريف حلب الشمالي، في أولى تحركاته على الأرض بعد تسلمه المنصب.

تستمر التفجيرات التي تضرب مناطق ريف حلب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، الأمر الذي يكشف الضعف الأمني في المنطقة.

 

افتتح المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي دائرة المواصلات، على أن تبدأ عملها يوم غد الاثنين، لتسجيل المركبات المنتشرة في المنطقة وفحصها.

صنعت "فرقة الحمزة" المنضوية في "الفيلق الثاني" التابع لـ"الجيش الوطني" في ريف حلب الشمالي أول مركبة مدرعة في ريف حلب الشمالي، متخذة من المدرعات التركية نموذجاً.