شمال شرقي سورية

أعلنت دولة اليابان عن تخصيصها منحة "عاجلة"، بقيمة 14 مليون دولار، لتحسين الوضع الخدمي والإنساني، في المناطق المدمرة التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" شمال شرقي سورية.

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها أتمت انسحابها من مناطق شمال شرقي سورية، بموجب قرار صادر عن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

بدأت روسيا بملء الفراغ الذي خلفه الانسحاب الأمريكي من مناطق شرق الفرات، عبر إنشائها قواعد عسكرية عدة في المنطقة، باعتبارها "وصية" على النظام السوري، وطرفاً في اتفاقٍ مبرمٍ مع تركيا، يقضي بدخول... اقرأ المزيد

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الحكومات الغربية إلى استعادة أطفال عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، العالقين في مخيمات النازحين شمال شرقي سورية، مشيرة إلى أنهم يعيشون ظروفاً "قاسية".

قالت الولايات المتحدة الأمريكية إنها ستضاعف جهودها في سورية، من أجل حماية حقول النفط السورية ومنع وصوله إلى الجماعات "المتطرفة" من جديد، موجهة تحذيرات إلى نظام الأسد وروسيا في حال محاولة السيطرة... اقرأ المزيد

أعلنت "الإدارة الذاتية" النفير العام مدة ثلاثة أيام، في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال شرقي سورية، لمواجهة أي عمل عسكري تركي وشيك.