ضربات جوية

استهدفت ضربات جوية، ليلة أمس، مواقع عسكرية في محيط مدينة البوكمال السورية، الواقعة على الحدود السورية- العراقية، دون معرفة الجهة المسؤولة عنها.

طالبت الفصائل الفلسطينية بوضع حد للتحركات الإسرائيلية الرامية إلى فرض السيطرة على المنطقة العربية والشرق الأوسط بأكمله؛ من خلال تبنّي سياسات جديدة في التعامل مع الاحتلال.

أعلن الجيش الأمريكي في بيان يوم أمس أن 188 مدنياً على الأقل استشهدوا في الغارات التي قادتها الولايات المتحدة ضد أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا منذ بدء العملية عام 2014.

أحصت منظمة أطباء بلا حدود سبعة آلاف شهيد وحوالي 155 ألف جريح عام 2015 في المرافق الطبية التي تدعمها في سورية نتيجة الحرب المتواصلة منذ خمس سنوات، بحسب تقرير أصدرته اليوم.

بيّنت الأمم المتحدة اليوم أن مئات الآلاف من المدنيين قد تنقطع عنهم إمدادات الطعام إذا نجحت قوات النظام في سورية في محاصرة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب وحذرت من موجة فرار جديدة... اقرأ المزيد

أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم في بيان لها أن فرنسا "ضربت في سورية" استناداً إلى معلومات جمعت خلال الطلعات الاستطلاعية الجوية منذ أكثر من أسبوعين.

اقتربت بريطانيا بشكل أكبر من القيام بعمل عسكري في سورية في الوقت الذي قال فيه وزير كبير يوم أمس إنه لابد من معالجة أزمة المهاجرين في أوروبا في منبعها.

كشف تقرير مستقل أن الجيش البريطاني قد يكون ضالعاً في توجيه ضربات جوية تسببت في مقتل مئات المدنيين في العراق وسورية. وقالت مجموعة "آير وارس" الصحفية المستقلة، إنها تلقت "تقارير موثقة" عن مقتل 459... اقرأ المزيد

أعلنت الولايات المتحدة التي تقود التحالف العربي الدولي ضد ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" أنها شنت بالتعاون مع حلفائها 8 غارات جديدة على مواقع تابعة للتنظيم في كل من سورية والعراق

قال الرئيس الأميركي "باراك أوباما": إن "تنظيم الدولة"، يشكّل التهديد الأكبر في المنطقة ومواجهته تحتاج لبناء استراتيجية إقليمية مع الشركاء، مؤكداً أنهم سيواصلون الضربات الجوية في العراق لدحره،... اقرأ المزيد