عقوبات أمريكية

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على تركيا، بسبب العملية العسكرية التي تنفذها في مناطق شرق الفرات في سورية. وطالت العقوبات وزارتان، وثلاثة مسؤولين كبار في الحكومة التركية.

 

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على تنظيم "حراس الدين" العامل في إدلب، بالإضافة إلى شركات سورية للصرافة وتحويل الأموال، بتهمة دعم تنظيمات "إرهابية" داخل سورية.

وجهت روسيا انتقاداً للولايات المتحدة بسبب تحذير الأخيرة للشركات التجارية من المشاركة في معرض دمشق الدولي، وتهديدها بفرض عقوبات على المشاركين.

دفع مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الاثنين، بتشريع يعيد تأكيد الدعم لحلفاء في الشرق الأوسط ويتضمن فرض عقوبات جديدة على نظام الأسد، وإجراء لمحاربة حركة تدعو لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، وفرض... اقرأ المزيد

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عقوبات جديدة استهدفت 25 شركة وكيانا إيرانيا، قالت إنها توفر دعما ماليا لقوات "الباسيج" التابعة للحرس الثوري بالبلد الأخير.

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على أربعة أشخاص وخمس كيانات متّهمين بالتوسّط بين نظام والأسد وتنظيم "الدولة الإسلامية"، وبتزويد النظام وقوداً وأسلحة.

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أشخاص وشركات إيرانية تقول إنهم على علاقة بـا"لحرس الثوري" الإيراني. وأكد وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين"، أن العقوبات، التي تشمل ستة أشخاص وثلاث شركات "تستهدف... اقرأ المزيد

أعلنت الولايات المتحدة، عقوبات جديدة على 11 كياناً وشخصاً لـ"دعمهم" أنشطة إيرانية. وقال بيان صدر، مساء أمس، عن "الخزانة الأمريكية"، إن الوزارة قامت بمعية الخارجية، بإدراج "11 كياناً... اقرأ المزيد

أعرب وزير الخارجية الألماني "سيغمار غابريل"، عن رفض بلاده الكامل أن تطال العقوبات الأمريكية على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، الشركات الأوروبية في الخارج.

أفاد أعضاء ديمقراطيون بارزون في الكونجرس الأمريكي مساء أمس أن الجمهوريين والديمقراطيين توصلوا لاتفاق بشأن تشريع يتيح فرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية ومن شأنه تقييد أي سعي محتمل... اقرأ المزيد