غارات إسرائيلية

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن الجيش الإسرائيلي شنّ أكثر من 50 غارة على مناطق متفرقة من القطاع منذ مساء الإثنين؛ استهدفت مواقع مختلفة، وأسفرت عن إصابة 10 أشخاص.

 

هدد وزير الطاقة الإسرائيلي، "يوفال شتاينتس"، رأس النظام بشار الأسد، بوضعه في قائمة الخطر إذا ما استمر في السماح للإيرانيين بالتموضع في سوريا. وذلك بحسب تصريحاته التي نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت... اقرأ المزيد

أعلن الجيش الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين، تنفيذه غارات على أهداف تابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني داخل الأراضي السورية.

نقلت وسائل الإعلام الناطقة باسم نظام الأسد عن مصدر عسكري، قوله إن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق صواريخ على أهداف قرب دمشق أمس الثلاثاء، وأصاب ثلاثة جنود من قوات النظام.
 

قال نظام بشار الأسد إن طائرات إسرائيلية شنت هجوماً فوق المنطقة الجنوبية لسوريا، مدعياً أنه تصدى للهجوم وأسقط "أهدافاً معادية"، وعلّقت إسرائيل على ذلك قائلة إن "التقرير زائف".

قال مسؤول إسرائيلي رفيع، إن إسرائيل شنت هجمات في سوريا بعد إسقاط طائرة استطلاع روسية بطريق الخطأ الشهر الماضي. وأسقطت نيران قوات نظام الأسد مضادة للطائرات الطائرة الروسية في 17 من سبتمبر/ أيلول،... اقرأ المزيد

أكدت إسرائيل أنها لن توقف ضرباتها في سوريا، لكنها ستبذل مزيداً من الجهد "لعدم الاشتباك" مع القوات الروسية، وذلك بعد أن اتهمتها موسكو بارتكاب "أفعال غير مسؤولة وغير ودية"، أدت إلى إسقاط طائرة روسية... اقرأ المزيد

أقرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، بأن قوات نظام الأسد هي من أسقطت الطائرة العسكرية الروسية مساء أمس الاثنين، ما أدى إلى مقتل 14 عسكرياً.

نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أمريكي قوله، إن قوات نظام الأسد أسقطت بـ"الخطأ" طائرة عسكرية روسية، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الروسية ، أن  قاعدة "حميميم" الجوية في سوريا فقدت مساء أمس... اقرأ المزيد

ذكرت القناة العبرية الثانية اليوم الأحد، أن إسرائيل دمرت الليلة الماضية طائرة نقل إيرانية من طراز بوينغ، بعد ساعات من هبوطها في مطار دمشق الدولي.