فرنسا

تبدأ محاكمة رفعت الأسد عم رئيس النظام السوري، بشار الأسد في باريس اليوم الاثنين، في قضية اختلاس أموال سورية عامة، قبل نفيه من سورية عام 1984.

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن عقد قمة رباعية ثانية حول سورية، في مدينة اسطنبول، في فبراير/ شباط المقبل، بمشاركة كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا.

انتهت القمة الرباعية حول سورية، مساء الثلاثاء، والتي ضمت زعماء كل من تركيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، لبحث تطورات الملف السوري، في العاصمة البريطانية لندن.

ألغى القضاء الفرنسي تهمة "التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية"، بحق شركة "لافارج" الفرنسية المختصة في صناعة الإسمنت، والتي تواجه اتهامات بـ "تمويل الإرهاب" في سورية.

قدمت فرنسا لحلفائها الأوروبيين والأمريكيين، وثيقة تتضمن أربعة شروط، للقبول بنتائج الانتخابات البرلمانية والرئاسية في سورية عام 2021.

 

قطعت السورية زينة الشركس بحر المانش سباحة من بريطانيا إلى مدينة كالي الفرنسية، التي يعيش فيها الكثير من طالبي اللجوء.

لم يشهد ملف اللجنة الدستورية السورية في الأشهر الماضية أي انفراجة تُذكر، ووصل الأمر إلى طريق مسدود، بعد اعتراض نظام الأسد على ستة أسماء من قائمة المجتمع المدني، ورفض المعارضة السورية تقديم أي... اقرأ المزيد

كشفت مصادر فرنسية رسمية عن اتصالات جرت بين باريس وموسكو لإعادة تفعيل المسار السياسي السوري عبر المدخل الدستوري، حيث تم نقل مقترح فرنسي يتضمن إلغاء تشكيل "اللجنة الدستورية" مقابل إجراء تعديلات... اقرأ المزيد

ألقت السلطات الفرنسية، أمس الأربعاء، القبض على عنصر عمل لصالح مخابرات نظام بشار الأسد، بعد ساعات من توقيف ألمانيا لعنصرين آخرين، وجميعهم متهمون بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

أعلنت الرئاسة الفرنسية مساء الأربعاء، إلغاء الزيادة على ضريبة المحروقات للعام 2019، حسب ما ذكرته "فرانس 24"، نقلاً عن مصادر في الإليزيه، وذلك إثر مظاهرات واسعة قادتها حركة "السترات الصفراء" على... اقرأ المزيد