قسد

قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" إن ثلاثة آلاف شخص لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء قسرياً لدى "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

حذرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من عودة تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى المناطق التي كان يسيطر عليها في شرق سورية، مطالبةً بالمزيد من الدعم الأمريكي.

سيرت تركيا أول دورية برية مشتركة لها مع الولايات المتحدة الأمريكية شرق الفرات، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة على طول الحدود الشمالية لسورية.

حذر"مجلس سوريا الديمقراطية"، والذي يعتبر الذراع السياسية لـ"قوات سوريا الديمقراطية" تركيا من حشد قواتها على حدودها الجنوبية من جهة سورية.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يتوقع دخول قوات برية إلى شرق الفرات في وقت قريب جداً.

اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية أن الطلعات المشتركة للمروحيات مع تركيا شمال سورية "نقطة تحول" لإنشاء المنطقة الآمنة على طول الحدود السورية- التركية.

انفجرت سيارة مففخة في حي الأربوية في مدينة القامشلي شرق سورية، ما أدى إلى مقتل عنصر من قوات "أسايش" الذراع الأمنية لـ"حزب الاتحاد الديمقراطية" (pyd).

قدمت "قوات سوريا الديمقراطية" تصورها عن المنطقة الآمنة التي تعتزم تركيا والولايات المتحدة الأمريكية إنشائها على الحدود السورية- التركية.

اغتيل صباح اليوم الجمعة، ياسر الدحلة، أبرز قادة مجلس دير الزور العسكري التابع لـ "قسد"، والمدعوم من قبل قوات التحالف الدولي، عقب استهداف سيارته على طريق الحسكة دير الزور.

أصيب خمسة أشخاص في ولاية شانلي أورفة التركية، والتي تقع على الحدود مع سورية، إثر سقوط صاروخ على بناء سكني، مصدره الأراضي السورية، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع التركية.