قصف

قتل مدني في قصف روسي استهدف قرية الضهر بالقرب من بلدة دركوش في ريف إدلب الغربي، بعد أقل من أسبوعين على إعلان هدنة في إدلب.

نفذ الطيران الحربي التابع للنظام السوري غارات عدة على بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع محاولة قواته اقتحام البلدة.

واصل طيران النظام السوري والطيران الحربي الروسي استهداف قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن وقوع ضحايا مدنيين.

عشرات المدارس المدمرة وآلاف الطلاب المتسربين من التعليم، كانوا حصيلة لعملية عسكرية تشهدها مناطق عدة شمال غربي سورية، منذ أبريل/ نيسان الماضي، حيث دمرت آلة القصف أحلاماً وطموحات باتت في مواجهة غير... اقرأ المزيد

طالب ثلثا أعضاء مجلس الأمن الدولي بفتح تحقيقات ترأسها الأمم المتحدة، تتعلق باستهداف روسيا والنظام السوري للمستشفيات في محافظة إدلب.

نزح آلاف المدنيين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة داخل مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في جنوب سوريا مع تصعيد قوات النظام قصفها على ريف درعا الشرقي، خشية من هجوم عسكري وشيك على المنطقة لطالما لوح نظام... اقرأ المزيد

قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم، إن مقاتلات عراقية شنت ضربة جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" داخل الأراضي السورية، في ثاني هجوم من نوعه في غضون أقل من شهر.

من النزوح والدمار إلى الحصار والجوع وسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، لم تنته معاناة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، وها هو يشكل مجدداً اليوم مسرحاً للمعارك وهدفاً للغارات والقذائف... اقرأ المزيد

استشهد 25 مدنياً على الأقل اليوم في الغوطة الشرقية معظمهم جراء غارات روسية وأخرى للنظام استهدفت مناطق سيطرة "فيلق الرحمن" في جنوب المنطقة المحاصرة أبرزها مدينة حمورية.

رصدت وكالة "الأناضول" التركية بلقطات جوية الدمار الكبير الذي لحق بالغوطة الشرقية جراء القصف المتواصل عليها من قبل قوات النظام والطيران الروسي خلال الأشهر والسنوات الماضية.