قوات الأسد

قتل تسعة مدنيين، وأصيب العشرات، جراء قصف جوي من طائرات نظام الأسد الحربية، استهدف أحياء سكنية ومرافق حيوية في مدينة أريحا بريف إدلب.

 أرسل "الجيش الوطني" تعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات محافظة إدلب، في إطار التحرك الذي بدأه، للمشاركة في صد تقدم قوات الأسد وروسيا، على المحاور الجنوبية والشرقية.

أرسل "الجيش الوطني" العامل في ريف حلب الشمالي مقاتلين إلى محافظة إدلب، لدعم جبهاتها، في ظل الحملة العسكرية التي تشهدها من جانب نظام الأسد وروسيا.

منعت الشرطة العسكرية الروسية عناصر من "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات الأسد، من الانتشار في محيط مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بحسب ما قالت شبكات محلية تغطي أخبار العاصمة دمشق وريفها.

تستمر المواجهات بين قوات الأسد وفصائل المعارضة على جبهات جنوب وشرق محافظة إدلب، في محاولة من الأخيرة تعديل الكفة العسكرية على الأرض، بعد خساراتها لعشرات القرى والبلدات، في الأيام الماضية.

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار أن بلاده لن تخلي نقاط المراقبة الـ12 المتمركزة في محافظة إدلب، وذلك في ظل الحملة العسكرية التي تشهدها المنطقة، من جانب نظام الأسد وروسيا.

قتل خمسة مدنيين، وأصيب آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة في بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي، والخاضعة لسيطرة فصائل "الجيش الوطني"، المدعومة من تركيا.

مع الانهيار القياسي في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، يتّبع المصرف المركزي التابع لنظام الأسد سياسة جديدة، بدأت ملامحها بالظهور على الأرض في الأيام الماضية، لكن دون وضوح الأهداف... اقرأ المزيد

على المحاور الجنوبية الشرقية لمحافظة إدلب، تدور معارك "عنيفة" بين قوات الأسد والميليشيات المساندة لها وفصائل المعارضة المكونة من عدة تشكيلات، وذلك على مرأى نقاط المراقبة التركية، والتي تحيط بها... اقرأ المزيد

واصلت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تقدمها على حساب فصائل المعارضة في مناطق جنوب شرق إدلب، تحت غطاء الطيران الحربي الروسي، الذي يرصد منطقة معرة النعمان وريفها بالكامل.