قوات الأسد

انسحبت فصائل المعارضة من مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، وتمركزت جنوبها، لتدخلها قوات الأسد المدعومة من روسيا بعد اتباعها سياسة الأرض المحروقة من خلال مئات الضربات الجوية والصاروخية.

خلط التحرك الذي أقدمت عليه تركيا في ريف إدلب الجنوبي أوراق محافظة إدلب، والتي تشهد حملة عسكرية واسعة النطاق من جانب قوات الأسد وروسيا، واللتان وصلتا إلى محيط مدينة خان شيخون الاستراتيجية في... اقرأ المزيد

شهدت محافظة إدلب في الساعات الماضية تطورات متسارعة، إذ وصلت قوات الأسد إلى مشارف مدينة خان شيخون، الأمر الذي دفع تركيا لإرسال تعزيزات عسكرية، كخطوة لوقف التقدم.

تواصل قوات الأسد عملياتها العسكرية ضد فصائل المعارضة في ريف إدلب الجنوبي، وسط تصد من جانب الأخيرة بكافة تشكيلاتها أبرزها "الجبهة الوطنية للتحرير" و"هيئة تحرير الشام".

تحتدم المعارك على الأطراف الغربية لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، بين فصائل المعارضة وقوات الأسد، التي أحرزت تقدماً في الساعات الماضية بالسيطرة على ثلاث بلدات في ريف إدلب.

تشهد جبهات ريف إدلب الشرقي معارك عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد، التي تحاول التوغل في المنطقة، في خطوة لعزل الريف الشمالي لحماة بشكل كامل، والمدرج ضمن المنطقة منزوعة السلاح.

كشف "المركز الروسي للمصالحة في قاعدة حميميم" الروسية في اللاذقية عن مقتل 23 عنصراً من قوات الأسد خلال اليومين الماضيين على جبهات معارك حماة، وذلك بالتزامن مع إعلان وسائل إعلام النظام عن زيارة وزير... اقرأ المزيد

واصلت فصائل المعارضة، اليوم السبت، صد محاولات تقدم لقوات الأسد على جبهات ريف حماة الشمالي، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الأخير، في وقت نعت فيه صفحات موالية لنظام الأسد قتلى له في معارك حماة واللاذقية... اقرأ المزيد

أكدت "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الحر، أنها أفشلت، اليوم الجمعة، محاولة تقدم لقوات الأسد، على محاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، مؤكدة مقتل عدد من عناصر الأخير.

أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الحر، اليوم الجمعة، تنفيذ عملية "نوعية" على مواقع قوات الأسد في جبل الأكراد بريف اللاذقية، أسفرت عن مقتل عدد من العناصر بينهم ضابط لقوات الأسد.