مصر

17/6/2019

نعى ناشطون ومثقفون سوريون، اليوم الإثنين، الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، الذي أعلن التلفزيون المصري اليوم وفاته، خلال جلسة محاكمة بعد قضاءه لست سنوات في السجن.

 

نفت الحكومة المصرية اليوم الأربعاء، تصريح رئيس حكومة النظام عماد خميس، حول منع السفن المحملة بالنفط المتجهة إلى سوريا من عبور قناة السويس، مؤكد أنها عارية تماما عن الصحة.

يعمل اللاجئ السوري أحمد الخطيب وابنه البالغ من العمر 16 عاماً سائقين لعربة توكتوك صغيرة في القاهرة، لكن هذا لا يكفي للوفاء بأعباء الأسرة. وتقول منظمات خيرية، إن الإصلاحات الاقتصادية القاسية... اقرأ المزيد

قال التلفزيون المصري الرسمي، إن 20 شخصاً لقوا حتفهم وأُصيب 40، عندما اندلع حريق بمحطة القطارات الرئيسية في القاهرة اليوم الأربعاء. ونقلت رويترز عن شاهد عيان، قوله إن انفجاراً وقع عندما ارتطم جرار... اقرأ المزيد

دافع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، عن أحكام الإعدام التي تصدرها المحاكم الجنائية، معتبراً أنها "وسيلة لأخذ الحقوق"، متحدياً بذلك الانتقادات الواسعة التي وجهت له بسبب... اقرأ المزيد

عبر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، عن قلقه من أن المحاكمات التي أفضت إلى إعدام 15 شخصاً في مصر هذا الشهر ربما لم تكن منصفة، وأنها جاءت بعد تعذيب ومحاكمات معيبة.

 

 ... اقرأ المزيد

قالت مصادر أمنية في مصر إن السلطات نفّذت حكم الإعدام بتسعة أشخاص أدينوا بالضلوع في اغتيال النائب العام المصري في عام 2015.

قال رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، اليوم الخميس، إن البرلمان وافق من حيث المبدأ على إجراء تعديلات دستورية، وهي تعديلات تتيح للرئيس عبد الفتاح السيسي الاستمرار في المنصب حتى عام... اقرأ المزيد

انتقدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية بشدة، التعديلات المقترحة على الدستور المصري، داعية واشنطن ولندن وباريس إلى التحرك ضد خطوة "تعزيز الحكم السلطوي" في مصر.

 

أكدت مصادر مطلعة لصحيفة مصرية، أن "مصر تدرس تصدير الطاقة الكهربائية إلى سوريا خلال السنوات المقبلة، لا سيما بعد تحقيقها فائضاً كبيراً في الإنتاج".