منبج

قالت تركيا إنها لن تسمح للولايات المتحدة بالمماطلة في تنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة"، على غرار ما حدث في تنفيذ خارطة طريق مدينة منبج السورية.

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عزم بلاده على تدمير ما سماه "الممر الإرهابي شرق الفرات" في سورية، مهما كانت نتيجة المحادثات مع الولايات المتحدة حول المنطقة الآمنة، عبر إطلاق عملتي... اقرأ المزيد

قالت تركيا إن 1000 عنصر من "وحدات حماية الشعب" (الكردية) لا يزالون في مدينة منبج السورية، مشيرة إلى أن توقعاتها من الاتفاق مع الولايات المتحدة "لم تتحقق بعد".

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، موافقة الجانب الأمريكي على الحيلولة دون تأخير تنفيذ "خارطة الطريق" المتعلقة بمدينة منبج السورية، واستكمالها في أقرب وقت.

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن تشكيل قوة مهام مشتركة بين أنقرة وواشنطن، بهدف تنسيق انسحاب القوات الأمريكية من الأراضي السورية.

قال وزير الدفاع خلوصي أكار، اليوم الأحد، إن خطط واستعدادات تركيا جاهزة بشأن العمليات المحتملة ضد الميليشيات الكردية في منبج وشرق الفرات بسوريا.

عبرت تركيا اليوم الجمعة عن معارضتها لأي وجود لنظام الأسد في مدينة منبج، التي دعت ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية، قوات نظام الأسد إلى الانتشار فيها.

 

أثار التفجير الذي وقع في مدينة منبج شمال سوريا وقتل 4 من الأمريكيين، الجدل داخل إدارة البيت الأبيض، وطرح تساؤلات عن مدى صواب قرار دونالد ترامب بسحب قواته من سوريا، وكيف تمكن تنظيم "... اقرأ المزيد

أعلن نظام بشار الأسد اليوم الأربعاء، عن انسحاب نحو 400 مقاتل من "قوات سوريا الديمقراطية" ، من منطقة منبج في ريف... اقرأ المزيد

شهدت مدينة منبج في ريف حلب شرق نهر الفرات، عمليات انتقال للسيطرة من طرف لآخر، أكثر من معظم الأماكن التي شهدت مواجهات في سوريا، ويحبس سكان المدينة حالياً أنفاسهم مع تحضيرات القوات الأمريكية... اقرأ المزيد