منبج

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستشيد نقطة مراقبة تركية في مدينتي منبج وعين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب، بعد دخول قوات الأسد إليها.

نشرت وكالة أنباء النظام "سانا"، اليوم الاثنين صوراً لأسلحة ثقيلة ودبابات، أدخلتها قوات الأسد إلى محيط مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، بموجب الاتفاق المبرم مع "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد).

أعلن "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تنفيذ انسحاب "مدروس" لقواته من مدينة منبج السورية شمالي سورية.

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، سيطرة قوات الأسد، على مدينة منبج، شمال شرق محافظة حلب السورية، بعد اتفاق بين "الإدارة الذاتية" والنظام.

 

شهدت مناطق شرق الفرات تطورات متسارعة، مساء الأحد، تصدرها أمرٌ أصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بسحب قواته من سورية، ما دفع "قوات سوريا الديمقراطية" للاتفاق مع نظام الأسد على نشر قواته على... اقرأ المزيد

قالت تركيا إنها لن تسمح للولايات المتحدة بالمماطلة في تنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة"، على غرار ما حدث في تنفيذ خارطة طريق مدينة منبج السورية.

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عزم بلاده على تدمير ما سماه "الممر الإرهابي شرق الفرات" في سورية، مهما كانت نتيجة المحادثات مع الولايات المتحدة حول المنطقة الآمنة، عبر إطلاق عملتي... اقرأ المزيد

قالت تركيا إن 1000 عنصر من "وحدات حماية الشعب" (الكردية) لا يزالون في مدينة منبج السورية، مشيرة إلى أن توقعاتها من الاتفاق مع الولايات المتحدة "لم تتحقق بعد".

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، موافقة الجانب الأمريكي على الحيلولة دون تأخير تنفيذ "خارطة الطريق" المتعلقة بمدينة منبج السورية، واستكمالها في أقرب وقت.

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن تشكيل قوة مهام مشتركة بين أنقرة وواشنطن، بهدف تنسيق انسحاب القوات الأمريكية من الأراضي السورية.