يونيسف

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، إن الأطفال في محافظة إدلب السورية يتعرضون لعنف "لا يمكن وصفه"، ولمزيد من الضيق والصدمات.

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، عن حجم الانتهاكات المرتكبة بحق أطفال سورية خلال سنوات الحرب، متحدثة بالأرقام عن حجم الأزمة والمعاناة التي لحقت بهم.

بمناسبة اليوم العالمي للطفل، أصدرت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، تقريراً وثقت خلاله بالأرقام، الانتهاكات المرتكبة بحق الأطفال السوريين، منذ اندلاع الحراك الشعبي في سورية، في مارس/ آذار 2011،... اقرأ المزيد

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الحكومات الغربية إلى استعادة أطفال عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، العالقين في مخيمات النازحين شمال شرقي سورية، مشيرة إلى أنهم يعيشون ظروفاً "قاسية".

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إنفاق أكثر من 22.5 مليون دولار على التعليم في سوريا منذ بداية 2018، وذلك بعد عدة أيام من تصريحات وزير التربية في حكومة نظام الأسد، هزوان الوز بأن "... اقرأ المزيد

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، أن أكثر من مليون طفل سوري يواجهون خطراً في حال بدء هجوم لقوات النظام والميليشيات المتحالفة معها على محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.