fbpx

عدة دول تدخل الإغلاق العام مُجدداً مع موجة “كورونا” الثانية

بدأت بوادر الموجة الثانية من انتشار فيروس “كورونا المستجد” تظهر في العديد من الدول العربية والأوروبية، الأمر الذي دفعها إلى تشديد إجرائها الوقائية.

وتواجه معظم الدول منذ أسابيع، الموجة الثانية من الفيروس، وتمثل ذلك من خلال ارتفاع في معدل عدد الإصابات اليومي بشكل كبير.

ونتيجة لذلك لجأت بعض الدول إلى إجراءات صارمة للسيطرة على انتشار الفيروس، إذ أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، عن إجراءات الزامية ومشددة سيتم تنفيذها الأسبوع المقبل على مستوى البلاد، لمواجهة الموجة الثانية من انتشار كورونا.

وسجلت إيران اليوم الأحد 12543 إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع اجمالي الإصابات إلى 762068 إصابة، في حين سجلت 459 حالة وفاة لترتفع الحصيلة الاجمالية للوفيات إلى 41493 حالة.

وفي تركيا دعا رئيس بلدية اسطنبول، أكرم إمام أوغلو، أمس السبت، إلى فرض عزل عام لمدة أسبوعين على الأقل لاحتواء الموجة الثانية.

وقال أوغلو إن “أكبر مدينة في البلاد (إسطنبول) يجب أن تتحرك بسرعة في ظل الموجة الثانية من الوباء” معتبراً أن “هذه المهمة ليست كما كانت في الفترة من مارس إلى أبريل ومايو (خلال الموجة الأولى)، فالدائرة تضيق”.

وتشهد تركيا منذ أيام تصاعداً في معدل الإصابات اليومي، إذ أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 3223 إصابة، بعد أن كان يسجل خلال الأسبوع الماضي 1400 إصابة.

وكانت السلطات التركية اتخذت، خلال الأيام الماضية، إجراءات فيما يخص كبار السن، إذ منعت خروجهم باستثناء ساعات معينة من العاشرة صباحاً وحتى الرابعة مساء.

وفي لبنان بدأ حالة الإغلاق العام للبلاد لمدة أسبوعين لموجهة الموجة الثانية، بعد ارتفاع معدلات الإصابات بشكل قياسي خلال الأيام الماضية.

وسجلت لبنان أمس السبت 1660 إصابة ليصل عدد الإصابات الكلي إلى104267 إصابة فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 806.

وفي الدول الأوروبية، أعلنت النمسا بدء فرض عزل عام الثلاثاء المقبل ولمدة ثلاثة أسابيع، في محاولة للسيطرة على عدد الإصابات المتصاعدة بفيروس كورونا.

وسجلت النمسا في الأيام الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات بفيروس كورونا، والتي بلغ عددها اليومي أكثر من 9500 حالة.

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع عدد الإصابات حول العالم إلى 54 مليوناً و329 ألفاً و104، وتصدرت الولايات المتحدة دول العالم بعدد الإصابات، بواقع 11 مليوناً و226 ألفا ًو218 إصابة.

وتترقب دول العالم اللقاح الذي أعلنت عنه شركة “بيونتيك” الألمانية بالتعاون مع “فايزر” الأمريكية، قبل أيام، وقالت إن “التجارب السريرية تظهر أن لقاحنا ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 90%”.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا