fbpx

انخفاض ملحوظ بإصابات “كورونا” في تركيا

تشهد تركيا انخفاضاً ملحوظاً في أعداد الإصابات بفيروس “كورونا”، وذلك لليوم الخامس على التوالي، وبحسب الأرقام التي تصدرها وزارة الصحة التركية.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه اليوم السبت، 2861 حالة إصابة جديدة، ليصل المجموع إلى 107773، ووفاة 106 أشخاص ليبلغ الإجمالي 2706.

أما المتعافين، بحسب قوجه بلغوا 3845 ليرتفع العدد إلى 25582.

وبحسب النشرة اليومية التي تصدرها وزارة الصحة التركية، فإن عدد الإصابات بكورونا انخفض، مع ثبات عدد الفحوصات والاختبارات اليومية.

وأظهرت نشرة اليوم تحسناً ملحوظاً وواضحاً في أرقام الإصابات بالفيروس، بعد أن وصلت الأرقام إلى 5000 اصابة يومياً، في الأيام الماضية.

إذ أنه وفي الوقت الحالي عاد معدل الإصابات إلى 2800 إصابة يومياً، بينما أظهرت الأرقام تجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا عدد المصابين، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وتسير تركيا حالياً في حظر للتجول، أعلن عنه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بدأ فجر الخميس الماضي، وينتهي فجر الاثنين القادم.

وكان قوجه قد قال، يوم أمس الجمعة عبر “تويتر” إن عدد الذين غادروا المستشفيات في الساعات الـ 24 الأخيرة بعد تعافيهم، يشكل 15 بالمئة من إجمالي المتعافين.

وأضاف: “نحن ناجحون في التشخيص المبكر، وفي علاج المرض. ولا مناص لنا عن هذا النجاح”.

ويعتبر عدد الإصابات اليوم في تركيا، هو الأقل منذ 4 أبريل/ نيسان الجاري، إذ بلغ حينها 3013 حالة، وتصاعد ليصل يومياً لأكثر من ٥ آلاف إصابة.

في حين كانت أكبر حصيلة إصابات يومية، في 11 من الشهر الحالي، عندما سجلت السلطات 5138 إصابة جديدة.

وتشير أحدث الإحصائيات إلى أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في العالم تشارف على تخطي عتبة 200 ألف.

فيما أبدت منظمة الصحة العالمية تحفظات على فكرة إصدار “جوازات مرور مناعية” عرضتها بعض الدول لمواكبة رفع اجراءات العزل، معتبرة أنها يمكن أن تشجع الانتشار المستمر للمرض.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا