“باب السلامة” ينشر تعليمات زيارة السوريين المنكوبين بالزلزال

نشر معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، تعليمات الزيارة للسوريين المتضررين من الزلزال الذي ضرب ولايات بالجنوب التركي فجر الإثنين قبل الماضي.

وفي بيان للمعبر، اليوم الخميس، قال إن الدخول إلى سورية عبر المعبر، يجب أن يكون بعد حجز الكتروني بواسطة رابط سيتم نشره.

وأعلن أن فترة الدخول إلى سورية ستكون مفتوحة حتى إشعار آخر، ومدة الإجازة ستة أشهر كحد أقصى للبقاء في سورية اعتباراً من تاريخ الدخول، ويمكن العودة إلى تركيا بعد شهر.

وأكد البيان أن حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “كيملك” الصادرة من الولايات التركية المنكوبة بسبب الزلزال هم فقط من يحق لهم الدخول إلى سورية.

أما حاملي الإقامة أو الجنسية التركية أو إذن العمل فلن يسمح له بالدخول عبر المعبر.

وأوضح المعبر أن الأطفال دون الثامنة عشر، يجب أن يكونوا برفقة الأب والأم، وإذا كان أحد الوالدين لا يرغب بالقدوم فعليه مراجعة “دائرة النوتر” في الولاية ليحصل على إذن خطي للأولاد من أحد الوالدين للأخر كي يتمكنوا من العبور.

وشدد البيان على ضرورة ختم الحجز في الجانب التركي من المعبر، مشيراً إلى أن أي شخص يدخل سورية دون ختم الشرطة التركية لن يتمكن من العودة أبداً.

وكانت السلطات التركية وافقت على دخول السوريين المتضررين من الزلزال بالدخول إلى سورية عبر عدة معابر حدودية، لتخفيف الأعباء عن المناطق والولايات التركية، بسبب حركات النزوح التي تلت الزلزال المدمر.

ودخلت أول قافلة، أمس الأربعاء، عبر معبر باب الهوى الذي أعلن فتح باب الإجازات للسوريين المقيمين في المناطق المتضررة بالزلزال.

ويُشترط حصول الراغبين بالدخول على بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، في كل من: هاتاي، مرعش، دياربكر، غازي عنتاب، كليس، أدي يمان، أورفا، العثمانية، ملاطية، أضنة.

وحول الأشخاص الذين فقدوا أوراقهم الرسمية، أوضح البيان أنه بإمكانهم القدوم للمعبر، وبعد التأكد منهم في الجانب التركي سيُسمح لهم بالعبور نحو الأراضي السورية.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا