باتجاه معاكس.. الروس والأتراك يستأنفون دورياتهم على “M4”

استأنف الروس والأتراك تسيير دورياتهم المشتركة على الطريق الدولي حلب- اللاذقية (m4)، وذلك في اتجاه معاكس لسير الدوريات السابقة، من غربي إدلب إلى ريفها الشرقي.

وذكرت مصادر إعلامية لـ”السورية.نت”، اليوم الاثنين، أن القوات التركية والروسية سيرت الدورية من منطقة عين حور شمال اللاذقية، وصولاً إلى بلدة الترنبة في ريف إدلب.

وأضافت المصادر أن الدورية انطلقت في الساعة 9 صباحاً، مشيرةً إلى أنه وبعد قطعها مدينة أريحا باتجاه الشرق، تعرضت لاستهداف بقذيفة “أر بي جي” من قبل مجهولين.

وحسب المصادر، فإن الاستهداف المجهول أدى إلى تضرر عربة تركية، دون أي أضرار في العربات الأخرى سواء الروسية أو التركية.

وهذه هي الدورية الثالثة التي تُسير على الطريق الدولي حلب- اللاذقية بشكل كامل، وذلك وفق ما نص اتفاق وقف إطلاق النار، في آذار الماضي، بين الأتراك والروس.

وأوضحت “شبكة المحرر الإعلامية” التابعة لفصيل “فيلق الشام” أن تسييرَ الدورية جرى بمشاركة عربات ومصفحات روسية وتركية، وسطَ انتشار عسكري للقوات التركية على مفارق البلدات الرئيسية قرب الطريق الدولي “M4”.

ويأتي تسيير الدورية التركية – الروسية اليوم بعد عمليات تحشيد عسكرية كبيرة على مناطق جبل الزاوية، وعقب أنباء عن نيّة نظام الأسد وحلفائه شنّ عمل عسكري في المنطقة.

كما جاء تسيير الدورية بعد أيام من إعلان روسيا إيقاف تسيير الدوريات بشكل مؤقت، بسبب ما وصفتها بـ”استفزازات الإرهابيين”.

وكانت قوات الأسد قد صعّدت من قصفها على مناطق جبل الزاوية بريف إدلب، في الأيام الماضية، في خرق للاتفاق المبرم بين تركيا وروسيا.

ومنذ أواخر الشهر الماضي، لم يشهد الطريق الدولي تسيير أي دورية مشتركة بين الروس والأتراك، دون أي تعليق رسمي من الجانبين.

ويدور الحديث مؤخراً عن قرب عملية عسكرية في المنطقة، بعد حشود من قبل قوات الأسد على أطرافها.

 في حين تستمر الفصائل العسكرية في إدلب بتخريج دفعات مقاتلين جديدة من معسكرات الإعداد والتدريب.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا