fbpx

بدعم أرضي وجوي.. التحالف يطلق حملة أمنية مع “قسد” شرقي دير الزور

أطلق التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، حملة أمنية مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في ريف دير الزور الشرقي، لملاحقة خلايا تتبع لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكرت مصادر محلية من شرق سورية، بينها موقع “نورث برس”، اليوم الجمعة، أن الحملة الأمنية بدأت مع ساعات الصباح، بمشاركة من قوات “الكوماندوز” التابع للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الموقع أن الحملة تستهدف خلايا تنظيم “الدولة”، في ريف دير الزور الشرقي، وبشكل أساسي في منطقة وادي العجاج، الواقع على الحدود السورية- العراقية.

ولم تعلن “قسد” بشكل رسمي عن الحملة الأمنية حتى الآن، وكانت قد أطلقت عدة حملات في الأشهر الماضية، وقالت إنها لملاحقة خلايا التنظيم.

لكن اللافت في الحملة الأمنية الحالية هي الدعم الأرضي لـ”قسد” من قبل التحالف، إذ أنه وخلال الأشهر الماضية كان الدعم يقتصر على الجو فقط.

وحسب ما قال مصدر إعلامي من دير الزور لـ”السورية.نت” فإن طائرات التحالف شوهدت وهي تحلق على علو منخفض في أجواء محافظة دير الزور، منذ ساعات الصباح.

وأضاف المصدر أن اشتباكات دارت في الساعات الماضية، قرب الحدود السورية- العراقية، دون وضوح تفاصيل الحملة حتى الآن.

وتنشط عدة خلايا تتبع لتنظيم “الدولة” في مناطق شرق سورية، وكان الأخير قد تبنى عدة عمليات اغتيال طالت قياديين في “قسد”، في كل من أرياف الرقة والحسكة ودير الزور.

وبحسب الواقع الميداني على الأرض تعتبر الحملة الأمنية لـ”قسد” والتحالف استكمالاً للحملة الأمنية والعسكرية التي تشهدها الأراضي العراقية.

وكانت عدة محافظات في العراق قد شهدت، في الأشهر الماضية، حملات أمنية ضد خلايا تنظيم “الدولة”، من قبل الجيش العراقي.

ونشر التحالف الدولي بياناً، في وقت سابق، أكد فيه مواصلة العمليات ضد التنظيم في العراق وعلى الحدود الفاصلة مع سورية.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا