بعد إعلانها عن “تقنين”..”محلي اعزاز” ينذر شركة الكهرباء

اعتبر المجلس المحلي في مدينة اعزاز شمالي حلب، اليوم السبت، أنّ التقنين المُعلن عنه من شركة الكهرباء يخالف بنود العقّد الموقّع بينهما.

وكانت الشركة المورّدة للكهرباء في المدينة، أعلنت مساء أمس، عن تقنين مدته 12 ساعةً، يبدأ من الساعة 11 مساءً وحتى 11 صباحاً.

وحمّل المجلس المحلي في منشور عبر معرّفاته، شركة (ak energy)، مسؤوليتها بتعويض الأضرار الناتجة عن انقطاع التيار الكهرباء، بعد اتخاذها للقرار بشكل فردي دون الرجوع للمجلس، تحت طائلة المساءلة القانونية.

وأشار المجلس إلى أنّ العقد الموقع مع الشركة، يُلزم الأخيرة بتأمين بديل عبر “المولّدات الاحتياطية” على سبيل المثال.

ويأتي ذلك في ظل “أزمة كهرباء” قائمة في منطقة ريف حلب، بعد رفع الشركة لأسعار الكهرباء، الأمر الذي أدى لاحتجاجات شعبية.

وكان المجلس المحلي في مدينة اعزاز، أعلن في 11 يناير/كانون الثاني الجاري، عن اتفاق جديد مع الشركة المورّدة للكهرباء.

وحدد اتفاق المجلس مع شركة (AK ENERGY)، سعر كيلو واط الكهرباء المنزلي شهرياً بـ 115 ليرة تركية لأول 100 كيلو واط، وبعد المئة الأولى يسجل 2.3 ليرة تركية للكيلو الواحد.

كما سجل سعر كيلو واط الكهرباء التجاري والصناعي 2.5 ليرة تركية، بحسب القرار.

وطلب القرار من السكان، مراجعة شركة الكهرباء لاسترداد مبلغ 40 دولاراً أمريكياً كقيمة عداد الكهرباء من كل متقدم بتاريخ 1 ديسمبر/ كانون الأول الفائت، وإقرار مبلغ 700 ليرة تركية فقط.

وأعلن المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب الشمالي قبل أيام، استقالته، بسبب تداعيات الأزمة المتعلقة برفع أسعار الكهرباء، وما أثارته من غضب شعبي في الأيام الماضية.

ونشر المجلس بياناً عبر حساباته، الجمعة الماضية، قال فيه إن الاستقالة تأتي بعد “سيل من الاتهامات الباطلة”، وما نتج من عدة اجتماعات مع “أصحاب الشأن”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا