بعد انقطاع ليومين.. مظاهرات السويداء تتجدد ضد نظام الأسد

تجددت المظاهرات المناهضة لنظام الأسد في محافظة السويداء، بعد انقطاع ليومين، بمطالب تنادي بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين.

وذكرت شبكات محلية في السويداء، بينها “السويداء 24” اليوم السبت أن عشرات المواطنين تجمعوا، منذ ساعات الصباح في ساحة السير، مقابل مبنى البلدية بمدينة السويداء.

وأضافت الشبكة أن المتظاهرين رفعوا شعارات سياسية، وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين.

مصادر محلية من مدينة السويداء قالت لـ”السورية.نت” إن عشرات المواطنين بدأوا بالمظاهرات من ساحة السير وسط المدينة.

وأضافت المصادر أن وجهة المتظاهرين ستكون باتجاه “دوار المشنقة”، مشيرةً إلى أن الشعارات المناهضة لنظام الأسد والمطالبة بإسقاطه لم تغيب.

وتأتي مظاهرات اليوم بعد انقطاع ليومين، على خلفية تحركات أمنية بدأها نظام الأسد في المحافظة، في خطوة لإيقاف الحراك ضده.

وكانت الأجهزة الأمنية التابعة للأسد قد اقتحمت، منذ يومين، برج “إنجي” في مدينة السويداء، واعتقلت شاباً شارك في المظاهرات الشعبية.

وأوضحت شبكات محلية، حينها، أن عناصر من الأجهزة الأمنية اعتقلت المواطن رائد عبدي الخطيب، بعد مرور ساعة على مشاركته بالاحتجاجات ضد النظام، مشيرة إلى أن الاعتقال تم داخل المكتبة التي يعمل فيها في برج “إنجي” وسط المدينة.

وحتى اليوم لم يفرج نظام الأسد عن الشاب رائد الخطيب، والذي يعتبر من أبزر وجوه الحراك الشعبي في السويداء.

وكانت السويداء قد شهدت، الأسبوع الماضي وعلى مدار ثلاثة أيام مظاهرات شعبية، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتزامنة مع انهيار الليرة السورية وغلاء الأسعار في الأسواق.

وبدأت مظاهرات السويداء، الأحد الماضي، انطلاقاً من أمام مبنى المحافظة، وتستمر حتى اليوم، حيث يندد المتظاهرون بنظام الأسد وبالواقع المعيشي، ويهتفونا بشعارات عدة، منها”الموت ولا المذلة”، و”سوريا لينا وما هي لبيت الأسد”.

كما هتفوا “سوريا حرة حرة إيران وروسيا برا”، و”يرحم روحك يا سلطان البلد صارت لإيران”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا