fbpx

بلدية إسطنبول تخصص رابطاً إلكترونياً بشأن مساعدات للمواطنين والأجانب

خصصت بلدية اسطنبول في تركيا موقعاً الكترونياً، لتسجيل طالبي المعونات والمساعدات المقدمة منها، في ظل الإجراءات المتخذة في مواجهة تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

وطرحت البلدية الرابط لكل من الأتراك والأجانب المقيمين في إسطنبول، شريطة أن يكون المتقدم حاصلاً على إقامة سارية المفعول في تركيا، وتكون الإقامة غير منتهية الصلاحية قبل إجراءات “كورونا”.كما يشترط أن تكون الإقامة أو بطاقة الحماية المؤقتة صادرة من مدينة اسطنبول، وأن يكون عنوان السكن مسجلاً في دائرة النفوس.

إلى جانب عدم حصول مقدم الطلب سابقاً على مساعدات من هيئات حكومية تركية أخرى، أو مساعدات الهلال الأحمر.

وكانت تركيا اتخذت إجراءات وقائية منعاً لتفشي فيروس “كورونا”، كان آخرها فرض حظر تجوال كامل في 31 ولاية، يومي السبت والأحد.

كما أمرت بلدية اسطنبول بإغلاق صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، والمصانع وشركات السياحة والبازارات.

وأدى ذلك إلى تضرر شريحة واسعة من السوريين الذين يعملون بنظام اليوميات، جراء توقف عملهم الفردي أو توقف العمل في الورشات والمصانع.

وكانت ولاية إسطنبول بدأت بتوزيع مساعدات اجتماعية نقدية على عشرات آلاف العائلات المتضررة من الإجراءات.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تقديم ألف ليرة تركية، لأسر منخفضة الدخل، ضمن حزمة “درع الاستقرار الاقتصادي” التي أطلقتها تركيا، عبر تخصيص 100 مليار ليرة (قرابة 15.5 مليار دولار).

وقالت الحكومة التركية، إن عدد العائلات المستفيدة، يتجاوز 4 ملايين في عموم تركيا.

وكان منبر الجمعيات السوري(منظمة مجتمع مدني في تركيا) أعلن عبر صفحته في “فيسبوك، مطلع الشهر الحالي، إطلاق رابط تسجيل للحصول على مساعدات مالية بالتعاون مع مديرية الهجرة التركية دون تحديد ما هيتها.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا