fbpx

تركيا..اعتقال أخوين سوريين بتهمة الارتباط بـ”وحدات الحماية”

ألقت السلطات التركية صباح اليوم الجمعة، القبض على أخوين سوريين، بتهمة الارتباط بـ”وحدات حماية الشعب”، التي تصنفها أنقرة “إرهابية”.

وذكرت وسائل إعلام أن عملية الاعتقال حصلت في ولاية قوجالي “بعد أن ثبت تورط الأخوين في نشاط مسلح داخل الوحدات في منطقة عفرين السورية”.

وبحسب المعلومات التي نشرها موقع “cnn turk“، فقد تتبعت قوات الدرك “لفترة طويلة منزل الشابين”، إلى أن تقرر القبض عليهما، صباح اليوم.

وأضاف أن التهمة الموجهة لهم مرتبطة بالتورط بأنشطة مسلحة في “الوحدات”، على طول الحدود التركية، بالإضافة إلى منطقة عفرين.

من جانبها أشارت صحيفة “ملييت” إلى أن عملية القبض على الشابين استهدفت أيضاً 6 أشخاص آخرين في مدينة إسطنبول، دون أن تحدد هويتهم.

وقالت الصحيفة: “تمت مصادرة المواد الرقمية التي تم الاستيلاء عليها أثناء تفتيش منزل الأخوين، واللذين نقلا فوراً إلى محكمة قوجالي بعد استكمال إجراءاتهما”.

ودائماً ما تعلن السلطات التركية عن هكذا عمليات، حيث يتركز القسم الأكبر منها في مدينة إسطنبول.

وتعتبر أنقرة “وحدات حماية الشعب” ذراعاً عسكرية لـ”حزب العمال الكردستاني” (pkk)، والمصنف على قوائم الإرهاب الخاصة بها، وقوائم دولية أخرى.

وتنشط “الوحدات” في مناطق متفرقة بريف حلب الشمالي في محيط منطقة عفرين، بالإضافة إلى مناطق شمال وشرقي البلاد، والتي تحظى بنفوذ كبير فيها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها السلطات في تركيا إلقاء القبض على أشخاص بتهمة الانتماء لـ”الوحدات”، بل سبق أن تحدثت عشرات العمليات، خلال الأشهر الماضية.

كما تقول بين الفترة والأخرى إنها تنفذ عمليات أمنية داخل الولايات التركية، للقبض على أشخاص مرتبطين بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وكانوا قد تسللوا عبر الحدود إلى داخل البلاد.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا