fbpx

تركيا تزيد تدريجياً عمليات الفحص للكشف عن “كورونا”

تعمل تركيا على زيادة عدد اختبارات الفحص للكشف عن فيروس “كورونا” بشكل تدريجي، وتؤكد على لسان مسؤوليها أنها ماضية في رفع هذا العدد في الأيام المقبلة.

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه عبر حسابه في “تويتر” اليوم الاثنين: أن عدد الاختبارات الخاصة بالكشف عن كورونا في تركيا سيصل قريباً إلى 30000.

وأضاف قوجه: “معدل الزيادة في عدد مرضانا المتعافين مستمر (…) الزيادة في عدد الحالات منخفضة مقارنة بالعدد المتزايد من الاختبارات”.

وبحسب وزير الصحة التركي “يستمد كورونا قوته من التلامس”، داعياً المواطنين الأتراك بقوله: “لا نعطي هذه الفرصة للفيروس (…) لنبقى في البيت”.

وكانت تركيا قد سجلت، اليوم، أعلى عدد لعمليات الفحص حتى الآن وهو21400 فحص خلال 24 ساعة.

ويفوق عدد الاختبارات اليوم الهدف الأولي الذي وضعته وزارة الصحة قبل أسبوعين، (10-15 ألف فحص يومي).

ويوم أمس الأحد، أعلنت الصحة التركية تسجيل 73 وفاة بفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة إلى 574 حالة.

وأظهرت بيانات الوزارة، 3135 إصابة جديدة بـ”كورونا”، لترتفع الحصيلة إلى 27 ألفاً و69 حالة.

وارتفع عدد المتعافين من “كورونا” إلى 1042، إثر تسجيل 256 حالة شفاء جديدة، بحسب بيان لـ”الصحة التركية”.

وفي سياق ما سبق قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إنه سيتم إنجاز مستشفيين إضافيين في إسطنبول خلال مدة أقصاها 45 يوماً، في إطار مكافحة جائحة كورونا.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب اجتماع للحكومة، اليوم: “بجانب المستشفيات القائمة سنجهز اثنين آخرين في مطار أتاتورك وسنجاق تبه، لاستقبال مصابي كورونا في غضون 45 يوماً على أقصى تقدير”.

وأردف: “الكمامات في المحال التجارية توزع مجاناً أيضاً (…) لدينا من الكمامات في خطوط الإنتاج والمخازن ما يكفي لجميع مواطنينا حتى نهاية الجائحة”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا