fbpx

تركيا تصل مرحلة الذروة في إصابات “كورونا”

أعلن وزير الصحة في تركيا، فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، الوصول إلى مرحلة الذروة في عدد الإصابات بفيروس “كورونا المستجد”، محذراً من موجة جديدة في حال عدم اتباع الاحتياطات.

وقال قوجة في مؤتمر صحفي، إن تركيا “دخلت فترة الذروة، ونرى الآن هبوطاً (في عدد الإصابات)، لكن المهم أن تكون دائمة، وإذا لم يتم اتباع الاحتياطات التي أدخلناها قد تكون هناك موجة جديدة”.

وأضاف قوجة أنه في حال الالتزام بالإجراءات المتخذة الحالية، فإن عودة موجة جديدة من الإصابات غير ممكنة، مؤكداً استمرار الإجراءات المتخذة في شهر أيار المقبل.

كما أكد أن “البيانات الجديدة اليومية في جدول فيروس كورونا تعطينا الأمل كل يوم، وأن علينا أن نحول هذا الأمل إلى نتيجة إيجابية”.

وبحسب الوزير فإنه يجري بحث مسألة خروج كبار السن، لما فوق سن 65 عاماً لعدة ساعات بشكل يومي وفي مسافات قريبة فقط، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية.

وانخفض معدل الوفيات في العناية المركزة من 58% إلى 10%، بحسب الوزير، كما انخفض عدد الموصولون إلى أجهزة التنفس الاصطناعي من 74% إلى 14%، في حين بلغ عدد المرضى الذين تماثلوا للشفاء في الـ 24 ساعة الماضية أكثر بمرتين من عدد المرضى المصابين حديثاً.

وفي آخر إحصائية لعدد الإصابات بفيروس “كورونا”، بلغ 2936 إصابة خلال 24 ساعة ماضية، في حين سجل أمس 2392 إصابة، أما عدد الوفيات بلغ 89 وفاة بالفيروس، بعد أن كان أمس الثلاثاء 92 حالة.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات في تركيا حتى تاريخ اليوم، 117 ألف و589 حالة، شفي منهم 44 ألف حالة، وتوفي 3 آلاف و81 حالة.

وأشار قوجة إلى أن معدل الوفيات حالياً لا تتجاوز 2.8% من المرضى، وهو أدنى معدل للوفيات بين الدول الأوروبية.

وأكبر حصيلة إصابات يومية سجلتها تركيا كانت، في 11 من الشهر الحالي، إذ بلغ عدد الإصابات 5138.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد أن تركيا تشهد مع كل يوم يمر انخفاضاً في أعداد الإصابات والوفيات الجديدة بفيروس “كورونا”.

وأضاف، بحسب وكالة الأناضول الاثنين الماضي، “نجحنا بجهودنا في الخروج من هذه المرحلة الصعبة، وبدأنا في مرحلة تحقيق نتائج ملموسة في كفاحنا ضد جائحة كورونا”.

ويأتي ذلك قبل يوم من بدء فرض حظر التجول في 31 ولاية بدءًا من الجمعة ولغاية الأحد المقبل، بحسب أردوغان، الذي أكد “نخطط لمواصلة فرض حظر التجوال نهاية كل أسبوع حتى عيد الفطر”.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا