fbpx

تركيا تعلن ضبط متفجرات في محطة الحافلات بإسطنبول

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأربعاء، ضبط متفجرات في حقيبة لدى شخصين في محطة الحافلات في ولاية إسطنبول.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو، في بيان نشره موقع “TRT“، إنه خلال عمليات التفتيش التي تجريها مديرية أمن إسطنبول في محطة الحافلات، تم الاشتباه بشخصين وعند محاولة إيقافهما قاما بالهروب.

وأضاف صويلو أن أحد المشتبه بهم قام بإلقاء حقيبة تحت سيارة على جانب الطريق، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه، كما تم القبض على المشتبه الآخر في المحطة، لافتاً إلى أن الشخصين يتبعان لـ”حزب العمال الكردستاني”.

وأشار صويلو في البيان أنه “تم العثور على حوالي 5 كيلوغرامات من المتفجرات في حقيبة الظهر التي تم فحصها من قبل فريق المتفجرات، وتبين أن 4 من القنابل تم التحكم فيها عن بعد، واثنتين منها تم ضبطهما على الوقت”.

وتعرضت تركيا خلال السنوات الماضية إلى العديد من التفجيرات في مناطق مختلفة في إسطنبول وولايات أخرى، اتهمت فيها “حزب العمال الكردستاني” وتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكانت وزارة الداخلية التركية أعلنت، في اغسطس/ آب الماضي، القبض على شخص في ولاية أضنة جنوبي البلاد، بحوزته 37 كيلوغراماً من مادة “تي إن تي” المتفجرة، وكان يستعد لتنفيذ تفجير شديد بالمدن الكبرى.

كما هز انفجار ولاية هاتاي التركية (جنوب البلاد)، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أثناء ملاحقة “مجموعة إرهابية”، حسبما ذكر والي هاتاي حينها.

ويتزامن ذلك مع استمرار عمليتي “مخلب لبرق والصاعقة” التي أطلقتهما تركيا ضد “حزب العمال الكردستاني” في شمال العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، الأحد الماضي، إن “عمليتي مخلب البرق والصاعقة شمالي العراق، تسيران وفق الخطة المرسومة وأنه تم تدمير مواقع لتنظيم PKK الإرهابي

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا