fbpx

مقتل أربعة جنود أتراك في انفجار بمدينة رأس العين

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل أربعة جنود، في انفجارٍ استهدف تجمع للقوات التركية بمدينة رأس العين في محافظة الحسكة، شمالي سورية، الواقعة ضمن منطقة عملية “نبع السلام”.

وأصدرت الوزارة بياناً عبر موقعها الرسمي، أمس الأربعاء، قالت فيه إن سيارة مفخخة انفجرت في المدينة أثناء قيام دورية تركية بأعمال مراقبة الطريق، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود.

وجاء في البيان “تلقينا بحزن وألم عميق نبأ استشهاد جنودنا، نسأل من الله الرحمة لشهدائنا، ونقدم التعازي لذويهم، ولقواتنا المسلحة، وشعبنا”.

وكانت القوات التركية، مدعومة من “الجيش الوطني السوري”، دخلت إلى مدينة رأس العين، في أعقاب إطلاق تركيا عملية “نبع السلام” العسكرية شرق الفرات، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

إلا أن تركيا أوقفت العملية، عقب اتفاقين منفصلين مع الولايات المتحدة وروسيا، يقضيان بانسحاب الوحدات و”قسد” من الحدود التركية نحو الداخل السوري بعمق 32 كيلومتراً، ودخول “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا إليها.

وتشهد المناطق الواقعة ضمن عملية “نبع السلام”، تفجيرات عدة بسيارات مفخخة، إلى جانب انفجار ألغام أرضية، تتهم أنقرة “الوحدات الكردية” بالمسؤولية عنها، وسط الحديث عن حالة فلتان أمني تشهدها المنطقة.

وتنوي تركيا، حسب تصريحات كبار المسؤولين فيها، إعادة مئات ألاف السوريين، إلى هذه “المنطقة الآمنة” (تل أبيض، رأس العين)، والتي توقفت العمليات العسكرية فيها، عبر إبرام أنقرة، اتفاقيات مع موسكو وواشنطن، رسمت حدود المناطق التي تمت السيطرة عليها بصورة مبدئية، ولا تزال غير مستقرة تماماً حتى الآن.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا