fbpx

عدد مرضى”كورونا” يقفز للضعف في تركيا: 98 وحالة وفاة

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجا، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورونا” إلى 98 شخصاً، مشيراً إلى وفاة أول مريض، بهذا الوباء العالمي.

وقال الوزير التركي، في مؤتمر صحفي، عند الساعة 12:01 فجر اليوم الأربعاء، إنه قد تم تسجيل أول وفاة لمُصاب بكورونا، يبلغ من العمر 89 سنة.
وأضاف أنه قد تم اكتشاف 51 إصابة جديدة، وبذلك يبلغ عدد المُصابين في تركيا، 98 شخصاً.

وكان عدد المصابين في تركيا، حالة واحدة، يوم الأربعاء 11مارس/أذار الحالي، ليرتفع إلى إصابتين يوم 13 من ذات الشهر، ثم ارتفع إلى ٦ حالات، وصولاً لـ18 خلال يومين، قبل أن يقفز الرقم أمس إلى 47 إصابة.

واليوم الاربعاء تم إعلان 51 إصابة جديدة، ما مجموعه 98 إصابة “كورونا” في تركيا.

ووفق الأرقام، فإن عدد الإصابات يُسجل تضاعفاً في تركيا، حيث قفز للضعف خلال يومٍ واحد، بعد أن كان قفز لثلاثة أضعاف قبل ذلك.

ويُنتظر اليوم الأربعاء، أن تُعلن اجراءات جديدة، حيث تعقد الحكومة اجتماعاً يرأسه، رئيس الجمهورية، رجب طيب أردوغان، لبحث سبل الحد من انتشار الوباء العالمي، في تركيا.

واتخذت الحكومة، سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة انتشار فايروس “كورونا”، حيث أصدرت وزارة الداخلية تعميماً على مستوى الولايات، نشرته وكالة “الأناضول”، الاثنين الماضي، جاء فيه أنه سيتم إيقاف أنشطة المسرح والسينما والمطاعم والمقاهي ومقاهي الإنترنت والملاعب الداخلية، بدءاً من منتصف الليل.

وبحسب تعميم وزارة الداخلية، سيتم تأجيل الاجتماعات العامة والدورات التدريبية وجميع الاجتماعات المجتمعة معاً، اعتباراً من منتصف ليل اليوم أيضاً.

وإلى جانب ما سبق علقت “إدارة الشؤون الدينية” التركية صلاة الجمعة في المساجد، إلى أن ينحسر فايروس “كورونا”.

وقال رئيس إدارة الشؤون الدينية التركية علي إرباش، إن المساجد ستظل مفتوحة للأفراد فقط.

وكان وزير الصحة التركي، طلب من المواطنين عدم السفر إلى خارج البلاد، ما لم تكن هناك ضرورة لذلك.

وكانت الحكومة التركية قد خفضت، ساعات الدوام في المراكز التجارية، إذ أعلنت أنها ستفتح أبوابها من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 8 ليلاً.

كما قررت الأحد 15مارس/أذار، الحجر على جميع القادمين من العُمرة، وجهّزت مسكناً مُغلقاً يتسع لعشرة ألاف شخص.

قد يعجبك أيضا