8 صواريخ تستهدف أكبر القواعد الأمريكية بدير الزور وتستنفر “التحالف”

تعرض حقل العمر النفطي، الذي تتمركز فيه أكبر القواعد الأمريكية في سورية، لقصف بقذائف صاروخية، اليوم الأربعاء، ويرجح أن مصدرها المليشيات الإيرانية المنتشرة في منطقة الميادين بريف دير الزور.

ورصدت شبكات محلية إطلاق ثمانية صواريخ من غرب الميادين، اتجاه حقل العمر النفطي، وسقوط أحدها قرب مسجد محيط بالمنطقة، مسبباً أضراراً مادية، حسب “دير الزور 24”.

فيما تحدثت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، عن اشتعال النيران بشكل كثيف في قاعدة حقل العمر بعد استهدافها بعدة قذائف.

وذكرت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “من غير المعروف حتى الآن إن كانت هناك خسائر بشرية بين جنود الاحتلال الأميركي في قاعدة حقل العمر بريف دير الزور الشمالي، جراء استهدافها بعدة قذائف ولكن هناك حالة استنفار كبيرة للاحتلال حول القاعدة”.

وشهدت أجواء المنطقة تحليقاً مكثفاً لطيران “التحالف الدولي”، خاصة في الريف الشرقي لدير الزور، وسط أنباء عن استهدافه موقعاً تابعاً للمليشيات الإيرانية في المنطقة.

ودوت الانفجارات في محيط الحقل النفطي صباح اليوم، حيث سُمع بعد ذلك إطلاق صواريخ من داخل القاعدة الأمريكية، نحو منطقة المزارع في بادية الميادين، وسط توقعات باستهداف التحالف المليشيات الإيرانية المتواجدة هناك.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من جانب الولايات المتحدة الأمريكية حتى إعداد هذا التقرير.

ويأتي ذلك بعد يوم من قصف نفذته طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي، استهدف مواقع في بادية العشارة والقورية شرقي دير الزور، وسط تصعيد ضد المليشيات الإيرانية.

وارتفعت وتيرة الهجمات التي تستهدف حقل العمر منذ منتصف العام الماضي، إلى جانب حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي، وسط اتهامات أمريكية لإيران بالمسؤولية عن ذلك.

الرابع خلال أسبوعين..استهداف جديد للقواعد الأمريكية شرق سورية

ويعتبر حقل العمر النفطي من أبرز القواعد التي تتمركز فيها القوات الأمريكية وأخرى تتبع لدول التحالف الدولي في شرقي سورية.

فيما توصف مدينة الميادين بأنها “عاصمة الميليشيات الإيرانية”، وتليها مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا