fbpx

جنوب لبنان.. “حزب الله” يتبنى إطلاق صواريخ وإسرائيل ترد بالمدفعية

أعلن “حزب الله” اللبناني إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مزارع شبعا المحتلة من قبل إسرائيل، فيما ردت الأخيرة بضربات مدفعية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام.

وجاء في بيان الحزب الذي نشرته قناة “المنار”، اليوم الجمعة أن القصف الصاروخي يأتي “رداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراض مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي”.

وأضاف البيان: “قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم”.

من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي إنه “تم اعتراض معظم الصواريخ، بينما سقطت البقية منها في مناطق مفتوحة في منطقة جبل روس”.

وأضاف أدرعي عبر “تويتر”: “حالة اعتيادية كاملة في البلدات المجاورة للحدود اللبنانية”.

كما أعلن أن الجيش الإسرائيلي أغار على مناطق إطلاق النار داخل لبنان.

والتصعيد المذكور جاء بعد يومين من شن غارات جوية ومدفعية إسرائيلية على أهداف داخل لبنان.

ويأتي بالتزامن مع التوترات التي شهدتها الأيام الماضية بين إيران وإسرائيل، بعد اتهام الأولى باستهداف ناقلة تجارية قبالة سواحل عمان.

وحتى الآن تغيب التفاصيل التي ستكون عليها الأيام المقبلة، لاسيما مع حالة التوتر العسكري المفروضة على الحدود اللبنانية- الإسرائيلية.

وخاضت إسرائيل عام 2006 مواجهات مع “حزب الله” المدعوم من إيران، والذي يتمتع بنفوذ في جنوب لبنان، ويملك عتاداً وصواريخ.

وظلت منطقة الحدود هادئة معظم الوقت منذ ذلك الحين.

وسبق أن أطلقت فصائل فلسطينية صغيرة بلبنان صواريخ على إسرائيل في فترات متقطعة.

وأُطلق صاروخان من لبنان على إسرائيل في 20 يوليو/تموز الماضي، لكنهما لم يسفرا عن أضرار أو إصابات. وردت إسرائيل على ذلك بنيران المدفعية.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا