fbpx

حكومة الأسد تنهي السنة الدراسية للصفوف الانتقالية دون امتحانات

أعلنت حكومة الأسد، اليوم الأحد، انتهاء السنة الدراسية للعام الحالي للصفوف الانتقالية دون امتحانات، ضمن الإجراءات المتخذة لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وخلال اجتماع الحكومة قررت “نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى، والطلب من وزارة التربية وضع خطة لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب مع بداية العام القادم”.

وفيما يخص شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعها، طلبت حكومة الأسد من وزارتي التربية والصحة التنسيق لتحديد الموعد المناسب لإجراء الامتحانات واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما طلبت “زيادة عدد المراكز الامتحانية وتحقيق التباعد المكاني بين الطلبة وتحقيق شروط السلامة الصحية لجميع الطلاب”.

بموازاة ذلك،  قررت حكومة النظام، تعليق الدوام للجامعات العامة والخاصة والمعاهد، إلى ما بعد عطلة عيد الفطر الشهر المقبل.

#مجلس_الوزراء #الجلسة_الأسبوعية قرر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي…

Posted by ‎رئاسة مجلس الوزراء في سورية‎ on Sunday, April 26, 2020

وقال وزير التربية في حكومة الأسد، عماد العزب، إن “الحكومة قررت إنهاء العام الدراسي لكافة الصفوف الانتقالية، وستقوم وزارة التربية بتعويض الفاقد التعليمي مع بداية العام الدراسي القادم، ليتم لاحقاً تقييم طلاب صفوف السابع والثامن والعاشر والحادي عشر، وجمع نتائج هذا التقييم مع علامات الفصل الأول لترتيبهم حسب النجاح”.

وأضاف العزب أن امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية لن تكون في موعدها، وستقوم وزارة التربية التنسيق مع وزارة الصحة لتحديد الموعد المناسب، مؤكداً زيادة عدد المراكز الامتحانية حتى 5600 مركز في جميع المحافظات.

وكانت وزارة التربية في حكومة نظام الأسد، قد علقت الدوام في المدارس العامة والخاصة وما في حكمها من 14مارس/ آذار الماضي، في إطار منع انتشار جائحة “كورونا”.

وبدأت هذه الحكومة، تخفيف بعض الاجراءات التي فرضتها، لمنع انتشار الفيروس، الذي قالت وزارة الصحة إنها سجلت حتى الآن 42 إصابة به.

وطلبت الحكومة من جميع الوزارات البدء بإعادة دوام العاملين بشكل تدريجي، على أن تستمر نسبة الدوام 40% الأسبوع الحالي.

كما سمحت بفتح محلات المهن التجارية والخدمات كافة، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة، كما عدلت أوقات حظر التجول المفروضة لتصبح من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا