fbpx

خلال 24 ساعة.. لا وفيات وإصابات بـ”كورونا” في الشمال السوري

أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” في “وحدة تنسيق الدعم” (ACU) عدم تسجيل أية إصابات أو وفيات بفيروس “كورونا المستجد” في مناطق الشمال السوري، وذلك خلال الساعات 24 الماضية.

وقالت الشبكة في بيان لها، اليوم السبت: “لا وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة السابقة، بينما لم يتم تسجيل حالات إيجابية في شمال غرب سورية”.

وأضافت الشبكة أن عدم تسجيل أية وفيات أو إصابات بـ”كورونا” في شمال سورية يعتبر لأول مرة منذ شهر أيلول/ سبتمبر العام الماضي.

وأشارت الشبكة، وهي مؤسسة غير حكومية إلى أن فرقها تستمر بعملية تتبع المخالطين للحالات المثبتة الأخيرة.

ووفق إحصائيات وزارة الصحة في “الحكومة السورية المؤقتة” فإن عدد الاختبارات التي أجريت أمس بلغ عددها 310 اختبارات.

وقالت الوزارة في بيان إن عدد الاختبارات الكلي منذ تسجيل أولى الإصابات بـ”كورونا” في الشمال السوري تبلغ 96696 اختباراً، بينها 21208 أثبت إصابتها بالفيروس.

أما مجموع الوفيات الكلي إثر تفشي “كورونا” فبلغت منذ أولى الإصابات 631 وفاة، وفي المقابل تم توثيق 18813 حالة شفاء.

ومنذ أسابيع تشهد مناطق شمال سورية الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة هبوطاً واضحاً بالمنحى الوبائي للفيروس.

وقالت مصادر طبية مطلعة من ريف حلب لـ”السورية.نت”: “وصل الأمر في الأيام الماضية إلى تسجيل حالة جديدة واحدة كل يوم لثلاث أو أربع أيام متتالية”.

وسبق وأن حذّرت “وزارة الصحة” في “الحكومة المؤقتة” من أن هبوط المنحى الوبائي لـ”كورونا” لا يعني بالضرورة انحسار تام للوباء.

وكان انتشار فيروس “كورونا” في الشمال السوري قد أخذ منحى تصاعدياً، في الأشهر الأخيرة من عام 2020، مع قفزات كبيرة في عدد الإصابات اليومي، وعدد الحالات المشتبه بإصابتها.

وتقول مصادر طبية في شمال غرب سورية، إن عدد الاصابات الفعلي أكبر من المُسجل، إذ أن الإصابات المُسجلة هي لأشخاص راجعوا المشافي وتم أخذ مسحات وتبينت بنتيجة الاختبار أنها إيجابية.

بينما يوجد إصابات كثيرة لم تراجع المشافي عند ظهور الأعراض.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا