fbpx

دمشق خالية في مشاهد لم تعرض من قبل (فيديو)

نشرت وكالة “ربتلي” الروسية تسجيلاً مصوراً عَرض شوارع العاصمة دمشق وهي خالية، بعد فرض حظر التجول من جانب حكومة نظام الأسد، في مشاهد لم تعرض من قبل.

وأظهر التسجيل المصور الذي نشر على قناة الوكالة في “يوتيوب” اليوم السبت، خلو أوتوستراد المزة ومنطقة جسر الرئيس ومحيط فندق “فور سيزنز” وحي البرامكة وسط دمشق من المارة والسيارات بشكل تام، بعد فرض حظر التجوال.

ويعتبر خلو شوارع دمشق بشكل كامل، بحسب ما أظهرها التسجيل المصور، مشهداً لم يسبق وأن شهدته العاصمة منذ سنوات.

وكانت حكومة نظام الأسد قد فرضت، في الأيام الماضية، حظراً للتجوال من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً في عموم المحافظة السورية، ضمن الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”.

وجاء حظر التجوال بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة في حكومة الأسد الكشف عن 5 إصابات بفيروس “كورونا”.

ويوم أمس الجمعة أصدرت وزارة الداخلية في حكومة الأسد قراراً منعت بموجبه التنقل بين المحافظات والمدن السورية، وذلك بعد أيام من فرض حظر تجول من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة فجراً.

وقال وزير الداخلية، محمد رحمون لوكالة “سانا”، أمس إن “هذا إجراء إضافي، وهو لاحق للإجراء السابق الذي كان من الساعة 6 مساء حتى الساعة 6 صباحاً وهو مستمر حتى إشعار آخر”.

وسبق أن أقرت حكومة النظام إجراءات وقائية، من بينها إيقاف كامل وسائل النقل الجماعية بين المحافظات وداخل المحافظة نفسها، وتعليق الدوام في “الوزارات والجهات التابعة لها والمرتبطة بها، والتي لا يشكل تعليق العمل فيها عائقاً أمام مواجهة مخاطر انتشار الفيروس”.

كما أغلق النظام الأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية، والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا