fbpx

رامي مخلوف بعد حجز أمواله: يريدون السيطرة وفوضت أمري لله

رد رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام، بشار الأسد، مساء اليوم الثلاثاء، على قرار حجز أمواله، الصادر عن وزارة المالية في حكومة النظام.

وقال مخلوف عبر “فيس بوك”، قبل قليل، إنه “بعد الرد الأخير من قبلنا على الهيئة الناظمة للاتصالات وإظهار عدم قانونية إجراءاتهم، إضافة إلى توضيح عدم المصداقية يردون بإجراءات أخرى غير قانونية أيضاً ويلقون الحجز على أموالي وأموال زوجتي وأولادي”.

وأضاف أن “الموضوع هو مع الشركة وليس معي شخصياً، إضافة إلى المحاولة لإقصائي من إدارة الشركة بالطلب إلى المحكمة لتعيين حارس قضائي يدير الشركة، كل ذلك بذريعة عدم موافقتنا لتسديد المبلغ؛ وكما تعلمون كل ذلك غير صحيح”.

وأكد أن “الشباب”، في إشارة إلى أطراف مقربة من العائلة الحاكمة، يريدون السيطرة على شركة “سيرتيل” “ومو شايفين غير السيطرة عليها وتاركين كلشي”.

بعد الرد الأخير من قبلنا على الهيئة الناظمة للاتصالات وإظهار عدم قانونية إجراءاتهم إضافة إلى توضيح عدم المصداقية يردون…

Posted by ‎رامي مخلوف‎ on Tuesday, 19 May 2020

وأبرز مخلوف كتاباً يؤكد منعه من قبل حكومة الأسد من التعاقد مع الجهات العامة لمدة خمسة سنوات، وأوضح أن هذا الكتاب رداً على “كتابنا المرسل له والذي طلبنا بمضمونه عدم عرقلة أعمال مؤسسة نور للتمويل الصغير والتي تساعد شريحة كبيرة من السوريين المحتاجين لمثل هذه القروض”.
وأشار إلى أن “كنّا بصدد تخفيض الفوائد إلى النصف كدعم إضافي فالمصرف المركزي يمنع المؤسسة من الاستمرارية بالعمل فتساءلنا في كتابنا هل الحكومة في خدمة الشعب أم الشعب في خدمة الحكومة فكان جوابهم بكتاب رسمي منع رامي مخلوف من التعامل مع الدولة لمدة خمس سنوات”.
وختم مخلوف حديثه بالطلب من الله إنصافه، كونه “اسْـتُـنـزِف وأنـت الـمـمـد، فـأريـهـم فـعـلـك يـا الله فـقـد حـان مـوعـد ظـهـوره ولـك الأمـر، فـقـد قـلـت إن لله رجـالاً إذا أرادوا أراد، فبـعـزتـك وجـلالـتـك سـيـذهـلـون من فـعـلـك”.

وأصدرت وزارة المالية في حكومة الأسد، اليوم الثلاثاء، قراراً بالحجز الاحتياطي على أموال رامي مخلوف، وزوجته وأولاده.

وبحسب القرار، الذي نشرته وكالة “رويترز”، اليوم الثلاثاء، فإن قرار الحجز الاحتياطي يأتي ضماناً لتسديد المبالغ المترتبة على رامي مخلوف، لصالح الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، ويشمل مخلوف وزوجته وأولاده.

وانتشرت وثيقة القرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موقعة من معاون وزير المالية، بالتفويض من وزير المالية بحكومة النظام مأمون حمدان، بتاريخ 19 مايو/ أيار 2020، تنص على الحجز الاحتياطي على رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام بشار الأسد، وأموال زوجته وأولاده.

النظام يحجز احتياطياً على أموال رامي مخلوف وزوجته وأولاده

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا