fbpx

رسمياً.. الإمارات تعلن عن زيارة ولي عهدها إلى تركيا

أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام)، عن زيارة رسمية يجريها ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، إلى تركيا للقاء رئيسها رجب طيب أردوغان.

وقالت الوكالة، اليوم الثلاثاء، إن بن زايد سيتجه غداً إلى تركيا بدعوة من رئيسها، رجب طيب أردوغان، لبحث قضايا ثنائية وإقليمية ودولية.

وأضافت: “محمد بن زايد يقوم بزيارة رسمية إلى تركيا غداً.. تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان.. يبحثان خلالها العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة.. إضافة إلى مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين”.

ولم يتحدث الجانب التركي رسمياً عن الزيارة، حتى ظهر اليوم، لكن صدرت في الأيام الماضية، عدة تصريحات من مسؤولين أتراك أشاروا خلالها إلى تحسن العلاقات مع الإمارات مؤخراً.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها التي يجريها مسؤول إماراتي بهذا المستوى إلى تركيا منذ عشر سنوات، وسبقها في أغسطس/آب الماضي زيارة مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد، لأنقرة حيث التقى هناك بالرئيس أردوغان.

زيارة مرتقبة لولي عهد أبو ظبي إلى تركيا: نقطة تحوّل وثلاثة ملفات

وبدأت ملامح تحسن العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين تركيا والإمارات في أغسطس/ آب الماضي، حين أجرى محمد بن زايد وأردوغان مكالمة هاتفية، بعد زيارة طحنون، شقيق ولي عهد أبو ظبي، لتركيا، وكان الحديث حينها أن الزيارة شهدت مباحثات حول خارطة طريق لاستثمارات إماراتية جديدة في تركيا.

وعقب الزيارة قالت وسائل إعلام تركية إن الإمارات تخطط لاستثمار ما لا يقل عن 10 مليارات دولار في تركيا، بينما وضع آخرون الرقم بعشرات المليارات من الدولارات.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا