رغم التصعيد.. الدوريات الروسية- التركية لم تتوقف شرقي سورية

سيّر الجيش التركي والشرطة العسكرية الروسية دورية مشتركة في منطقة عين العرب (كوباني)، وذلك على وقع التصعيد الذي تشهده مناطق شمال شرق سورية، وخاصة قبالة مدينة عين عيسى في ريف الرقة.

ونشرت شبكات محلية في شرق سورية، اليوم الاثنين، تسجيلاً مصوراً للدوريات الروسية- التركية في أثناء تنفيذها في منطقة عين العرب، وذلك بمشاركة من المروحيات الروسية.

ويأتي تسيير الدوريات، بموجب اتفاق “سوتشي” الأخير الذي تم توقيعه بين الرئيسين الروسي والتركي فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، في عام 2019.

وإلى جانب الدورية التي تم تسييرها في عين العرب، سير الجانبان دوريات مشتركة أيضاً، على الحدود الشمالية لسورية، من جهة منطقة الدرباسية والمالكية.

ويتزامن تسيير الدوريات مع قصف مستمر تشهده مدينة عين عيسى في ريف الرقة، وسط الحديث عن نية الجيش التركي و”الجيش الوطني” شن هجوم بري، في الأيام المقبلة.

وعلى الرغم من إعلان “الجيش الوطني” منذ أيام استعداده لبدء الهجوم، لم يصدر أي تعليق من جانب أنقرة حتى الآن.

في حين ذكرت وسائل إعلام تركية في عدة تقارير تفاصيل التصعيد قبالة عين عيسى، مشيرةً إلى أن فصائل “الجيش الوطني” سيطرت منذ أيام على ثلاثة قرى من يد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وكانت فصائل “الجيش الوطني” التي تدعمها تركيا قد أعلنت منذ أيام شن هجوم محدود في البوابة الشمالية لعين عيسى، دون أن تتقدم أكثر.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا