سقوط قذائف على “قرقميش” الحدودية مع سورية.. واتهامات لـ”ypg”

تعرضت قرية قرقميش التركية التي تقع على الحدود مع سورية لقصف بقذائف الهاون، صباح اليوم الاثنين.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن القصف مصدره من منطقة “زور مغار” في ريف مدينة عين العرب (كوباني)، والتي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب” (ypg).

وقالت صحيفة “سوزكو” إن القصف لم يسفر عن أي ضحايا أو مصابين، مشيرةً لى أن “إحدى القذائف استهدفت محيط بوابة الجمارك، وواحدة سطح منزل في القرية، وأخرى على حديقة وسط قرقميش، وواحدة بالقرب من وحدة عسكرية”.

وأضافت الصحيفة: “بينما لم يسقط قتلى أو جرحى أحد في هجوم الهاون الذي شنه الإرهابيون، ردت وحدات المدفعية التركية على الفور على الهجوم”.

وتابعت: “تسبب القصف في حالة من الذعر والخوف على المدى القصير فى المنطقة”.

ولم يصدر أي بيان من جانب وزارة الداخلية التركية حتى اللحظة.

في المقابل أشار باحثون وصحفيون أتراك عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن “زور مغار” التي خرجت منها القذائف تعتبر من المناطق الخاضعة أيضاً للحماية الروسية.

ويأتي ما سبق بعد ساعات من هجوم صاروخي تعرضت له عربات تركية في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن مقتل شرطيين من القوات الخاصة وإصابة آخرين.

وتصاعدت وتيرة الهجمات التي تتعرض لها القوات التركية من جانب “وحدات حماية الشعب”، منذ أكثر من أسبوعين، وخاصة في مناطق ريف حلب الشمالي.

واللافت أن معظم الهجمات تخرج من مناطق تتواجد فيها عناصر من الشرطة الروسية وآخرين من قوات النظام السوري، كمنطقة تل رفعت ومدينة منبج في الريف الشرقي لحلب.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا