ضحايا مدنيون بقصف على مخيم للنازحين في ريف حلب

قتل وجرح عدد من المدنيين، اليوم الأحد، جراء قصف مدفعي استهدف مخيماً للنازحين بريف مدينة عفرين شمالي غربي حلب.

وقال مراسل “السورية.نت” في ريف حلب، إنّ قصفاً مدفعياً مصدره مناطق يسيطر عليها نظام الأسد وقوات سورية الديمقراطية، استهدف مخيم كويت الرحمة للنازحين، وبلدة كفرجنة بريف عفرين.

وفي سياق متصل، أكدت فرق الدفاع المدني السوري، أنّ مدنياً قتل وجرح اثنين آخرين، جراء القصف المدفعي على المخيم، مشيرة إلى أنّ “القصف أسفر أيضاً عن تهدم مساكن مؤقتة في المخيم”.

وتشهد مناطق ريف حلب الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” قصفاً مستمراً من مناطق تسيطر عليها قوات الأسد و”قسد”، ما يسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

وكان الطيران الروسي، قد استهدف بلدة “كفرجنة”، مساء الثالث عشر من مايو/ أيار الماضي، ما أدى إلى إصابة شخصين.

كما قتل 3 أشخاص وجرح أكثر من 8 آخرين، 20 يناير/كانون الثاني الماضي، جراء قصف صاروخي على سوق شعبيٍ وأحياء سكنية في مدينة عفرين مصدره قوات الأسد و”قسد”.

من جهته، قال فريق “منسقو استجابة سورية”، إنّ “المنشآت والبنى التحتية عرضة من جديد للاستهداف الممنهج، وسط غياب كامل لردع هذه التصرفات غير الإنسانية”.

وأشار في بيان إدانة اليوم، إلى أنّ “الاستهداف الأخير لـ”مخيم كويت الرحمة”، يأتي ضمن سياسة موحدة بين كافة الأطراف المتصارعة في تدمير مقومات الحياة في شمالي غربي سورية وهي جريمة حرب خطيرة تضاف إلى سجل الجرائم التي ترتكبها تلك الجهات في المنطقة”.

وأحصى الفريق استهداف أكثر من 28 منشأة خدمية ومخيم، منذ مطلع العام الجاري في المنطقة من قبل قوات الأسد وقسد وروسيا وإيران.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا