fbpx

قتيل وجرحى جراء مفخخة استهدفت وسط اعزاز في ريف حلب

قتل مدني وجرح آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت وسط مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي.

وقال مصدر طبي من مدينة اعزاز لـ”السورية.نت” اليوم الأحد، إن حصيلة التفجير قابلة للارتفاع، بسبب وجود حالات حرجة بين المصابين، مشيراً إلى أن عدد الجرحى الموثقين حتى الآن يبلغ سبعة جرحى.

وأضاف المصدر الطبي أن بعض الجرحى نقلوا إلى المشافي التركية على الفور، من قبل فرق “الدفاع المدني”.

حتى اللحظة إصابات بين المدنيين نتيجة انفجارٍ سيارةٍ مفخخة وسط مدينة اعزاز شمال حلب.#الدفاع_المدني_السوري #حلب#الخوذ_البيضاء

Posted by ‎مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة‎ on Sunday, January 26, 2020

وفي تفاصيل الانفجار ذكر ناشطون من ريف حلب عبر “فيس بوك”، أن المفخخة انفجرت بالقرب من مطعم بوابة المدينة والرابطة الفلاحية، وسط اعزاز، والذي يشهد حركة كبيرة من قبل أهالي المنطقة.

وليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مناطق ريف حلب الشمالي لتفجيرات، تسفر عن مقتل مدنيين.

وكانت المنطقة قد تعرضت في وقت سابق لعدة تفجيرات سواء بمفخخات أو عبوات ناسفة، لم تعرف الجهة المسؤولة عنها حتى الآن.

ويوجه “الجيش الوطني” اتهامات لـ”قوات سوريا الديمقراطية” بالوقوف وراء التفجيرات، فيما تنفي الأخيرة ذلك وتتهمه أيضاً بالوقوف وراء مفخخات تستهدف المناطق التي تسيطر عليها شرق سورية.

وفي حديث سابق لـ “السورية نت” قال الناطق باسم “الجيش الوطني”، يوسف حمود إن منطقة ريف حلب تعيش تحديات كبيرة على المستوى الداخلي والخارجي، وأخطرها أنها باتت مستهدفة من كل القوى التي حاربها أو يحاربها “الجيش الوطني” سواء النظام السوري أو “وحدات حماية الشعب” وتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأوضح حمود، أنه ومن خلال “العمل الأمني للشرطة العسكرية والوطنية تم إلقاء القبض على عدة خلايا وتم التحقيق والوصول إلى بنك معلومات، ويتم حالياً العمل عليه من أجل الانتباه لحالة الفلتان الأمني وضبطه”.

سبعة شهداء وأكثر من عشرين اصابة حتى اللحظة نتيجة التفجير الذي استهدف مدينة اعزاز منذ قليلفيديو لحظة انفجار المفخخة

Posted by Rami Muhammad on Sunday, January 26, 2020

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا