“عزم” تضبط مصنع مخدرات قرب اعزاز شمالي حلب

ضبطت غرقة القيادة الموحدة “عزم” التابعة لـ”الجيش الوطني”، اليوم الثلاثاء، معملاً لتصنيع للمخدرات قرب مدينة اعزاز شمالي حلب.

وقالت معرّفات مقربة من “عزم”، إنّ الحملة الأمنية التي نفّذها “الفيلق الثالث” أبرز تشكيلات “عزم”، طالت عدداً من التجّار المتورطين بتصنيع المخدّرات في المنطقة.

ويأتي ضبط معمل المخدرات قرب اعزاز، بعد أشهر قليلة على مداهمة “الشرطة العسكرية” معملاً للمخدرات في منطقة عفرين شمالي غربي حلب.

وفي مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ضبطت “الشرطة العسكرية”، معملاً لتصنيع مواد مخدرة قرب بلدة الباسوطة بريف مدينة عفرين.

وأعلن “الجيش الوطني”، 23 أغسطس/آب الماضي، عن ضبط شحنة حبوب مخدرة من نوع “كبتاغون” تصل إلى 140 ألف حبة، قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد، معبأة في حبوب زيتون صناعية.

ومنذ تأسيسها، في 15 يوليو/تموز الماضي، تقول فصائل “الجيش الوطني” إن “مكافحة المخدرات ومروجيها” تقع على سلم أولويات “غرفة القيادة” المعروفة بـ”عزم”.

وكان “الجيش الوطني” قد أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي “ضبط أكثر مِن 900 ألف حبة مخدرة مخبأة داخل مدافئ منزلية أثناء تفتيشها في مفرزة قرية الحمران، قادمة مِن مناطق سيطرة قوات الأسد عبر مناطق “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وعلى مدى السنوات الماضية، تحولت سورية إلى مصنع وممر تهريب للمخدرات، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

وخلال الأشهر الماضية، أعلنت عدة دول إلقاء القبض على شحنات مخدرة بكميات كبيرة، قادمة من سورية بأساليب مختلفة بعضها عن طريق البحر وبعضها براً.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا