فصائل السويداء تعلن القضاء على مجموعة “راجي فلحوط”.. ما مصير قائدها؟

أعلنت الفصائل المحلية في محافظة السويداء، القضاء على مجموعة “راجي فلحوط”، المدعومة من مخابرات النظام العسكرية، بعد اشتباكات شهدتها المنطقة منذ أمس الثلاثاء.

وقالت حركة “رجال الكرامة” عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، اليوم الأربعاء، إنها حاصرت منزل قائد المجموعة راجي فلحوط، في بلدة عتيل شمالي السويداء، وقضت على عدد كبير من عناصره بين قتيل وأسير.

وأضافت أن الفصائل المحلية بدأت باقتحام منزل فلحوط، بعد ورود معلومات تؤكد أنه داخل المنزل مع عدد قليل من عناصره.

وتداولت شبكات محلية نبأ إلقاء القبض على راجي فلحوط واعتقاله من قبل حركة “رجال الكرامة”، إلا أن الحركة لم تؤكد أو تنفي الخبر حتى اللحظة، وكذلك لم تنتشر صور له تُثبت ذلك.

وكانت شبكة “الراصد” أول من نشر خبر اعتقال فلحوط، إلا أنها نشرت توضيحاً في وقت لاحق قالت فيه إن “المصادر التي أعطتنا المعلومة كانت تحيل المعلومة لمصدر آخر، ولكن ماهو أكيد بالنسبة لنا، بأن راجي يملك في منزله نفقاً سرياً يستطيع العبور منه إلى نقطة أخرى، وإن اختفاؤه لا يعني بأي شكل أن أحداً قام بإخفائه”.

وأضافت: “مما لاشك فيه إن راجي كان في المقر (منزله) حتى لحظة اقتحامه بشهادة أحد المخطوفين الذي كان في مقره”، مشيرةً إلى أن عدد قليل من من مجموعة “راجي فلحوط” لم يُعرف مصيرهم حتى الآن، ومن بينهم أبناء عمومته.

من جانبها، ذكرت شبكة “السويداء 24” أن الفصائل المحلية ألقت القبض على عدّة عناصر من المجموعة، بعضهم قتلوا على الفور، مشيرة إلى أن جميع مقراته سقطت بأيدي الفصائل المحلية.

وحول مصيره قالت الشبكة إن “ما تم تداوله عن إلقاء القبض على راجي فلحوط، يبقى غير مؤكداً حتى الآن”.

وشهدت محافظة السويداء، أمس الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وانفجارات مدوية، جراء هجوم للفصائل المحلية على جماعة “راجي فلحوط” المسلحة، المدعومة من مخابرات النظام العسكرية، رداً على الانتهاكات التي ارتكبتها الأخيرة بحق الأهالي خلال الأيام الماضية.

ولم يعلق نظام الأسد رسمياً على الأحداث الأخيرة، إلا أن صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، نقلت عن مصادر في “مديرية صحة السويداء” أن الحصيلة النهائية للأحداث هي “17 بين شهداء من شرفاء المحافظة وقتلى من مجموعة المدعو راجي فلحوط، إضافة لإصابة 35 آخرين”.

وأضافت الصحيفة أن مصادر في السويداء أكدت لها إلقاء القبض على راجي فلحوط، بعد اشتباكات مع الفصائل المحلية.

ويتهم أهالي السويداء جماعة “راجي فلحوط”، بارتكاب انتهاكات في المحافظة من خطف وقتل وسرقة، إلى جانب دعمها من الأمن العسكري التابعة لقوات النظام.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا