النظام يتحدث عن ضحايا إثر هجوم خلال افتتاح كنيسة بريف حماة (فيديو)

أعلن نظام الأسد مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين، اليوم الأحد، بسقوط صاروخ على تجمع في مدينة السقيلبية بريف حماة، خلال افتتاح كنيسة “آيا صوفيا”.

وأرجعت وكالة “سانا” التابعة للنظام مصدر الهجوم، إلى من أسمتهم “التنظيمات الإرهابية”، وقالت إن “الإرهابيين استهدفوا بصاروخ احتفالاً دينياً بمناسبة افتتاح كنيسة آيا صوفيا في مدينة السقيلبية”.

ونشر قائد ميليشيا “الدفاع الوطني” في مدينة محردة بريف حماة، تسجيلاً عبر حسابه في “فيس بوك” يظهر مكان سقوط القذيفة في ساحة الاحتفال بافتتاح الكنيسة.

كما نشر ناشطون لحظة سقوط القذيفة خلال الاحتفال في الكنيسة.

وكان قائد ميليشيا “الدفاع الوطني” في مدينة السقيلبية، نائل العبد الله، قد دعا أمس السبت إلى المشاركة، وحضور فعالية افتتاح كنيسة “آيا صوفيا”.

يشار إلى أن العبد الله قرر في 2020، بناء كنيسة “آيا صوفيا” في مدينة السقيلبية، وذلك رداً على خطوة الحكومة التركية بافتتاح مبنى آيا صوفية كمسجد في إسطنبول.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن استهداف السقيلبية حتى إعداد التقرير، في حين تحدثت “غرفة عمليات الفتح المبين” أمس، عن استهداف مناطق تجمع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية رداً على مجزرة جسر الشغور، أمس.

وكان الاحتلال الروسي، قد ارتكب مجزرة في بلدتي اليعقوبية والجديدة بريف مدينة جسر الشغور غربي إدلب، الجمعة الماضي، أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة حوالي 14 آخرين، معظمهم من عائلة واحدة.

ولاقت المجزرة غضباً بين ناشطين ومدنيين في إدلب، طالبوا الفصائل بالرد على القصف، كما طالبوا تركيا التي تعتبر من الدول الضامنة لاجتماع أستانة بحماية المدنيين.

ورداً على ذلك، استهدف فوج المدفعية والصواريخ في “غرفة الفتح المبيح” مواقع قوات الأسد في العطيرة وسلمى وصلنفة بريف اللاذقية، إضافة إلى جورين وناعورة جورين والسقيلبية بريف حماة، وقبتان الجبل وعنجارة وحير دكل بريف حلب الغربي.

وأعلن “الدفاع الوطني” في السقيلبية عبر حسابه “فيس بوك” سقوط 4 قذائف صاروخية على قرية البركة شمال بلدة جورين في سهل الغاب، أمس السبت.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا