fbpx

قتيل وإصابات بانفجار دراجة مفخخة في جرابلس بريف حلب

قتل مدني وأصيب آخرون، جراء انفجار دراجة مففخة في مدينة جرابلس، بريف حلب الشرقي.

وقال “الدفاع المدني السوري في حلب”، اليوم السبت، إن مدنياً قتل وأصيب 7 آخرون، جراء انفجار الدراجة وسط مدينة جرابلس.

وأضاف “الدفاع المدني” أن فرقه الإسعافية أسعفت الجرحى على الفور إلى مشافي المدينة، فيما توجه فريق آخر إلى مكان الانفجار، وعمل على تفقده وتأمينه.

ويأتي انفجار الدراجة المفخخة ضمن حالة فلتان أمني عامة، تعيشها مدن ومناطق ريف حلب الشمالي والشرقي، الخاضعة لسيطرة فصائل “الجيش الوطني”.

وكانت مناطق ريف حلب الشمالي ومنطقة عفرين، بالإضافة إلى منطقة “نبع السلام” في شرق سورية، قد شهدت انفجارات متتالية، في الأشهر الماضية، تضاربت هوية الأطراف التي تقف ورائها.

وتحمّل فصائل المعارضة في المنطقة، مسؤولية التفجيرات لـ “وحدات حماية الشعب”، إضافة إلى خلايا لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكان وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة ورئيس هيئة الأركان العامة في “الجيش الوطني السوري”، سليم إدريس، حدد، في مايو/ أيار الماضي، خطوات “الجيش الوطني” لضبط الأمن في ريف حلب الشمالي.

وقال إدريس في مقابلة مع “إدارة التوجيه المعنوي”، إن “ما يتوجب على الجيش الوطني فعله بخصوص الجانب الأمني، هو تشديد الحراسة على خطوط التماس مع العدو، ونصب كمائن في المناطق التي قد يفكر المهربون (سيارات وأفراد) بالعبور منها إلى المحرر”.

وأضاف أنه يجب “تزويد المعابر بكاميرات مراقبه تعمل على مدار الساعة، وبأجهزة كشف للمتفجرات وللأسف هي غير متوفرة حتى الآن”.

ومن الخطوات، بحسب إدريس، “التفتيش الدقيق للسيارات والأفراد الذين يدخلون إلى المناطق المحررة من المعابر، والتفتيش الدقيق لكافة الآليات والأفراد على مداخل البلدات والمدن، وتعزيز العمل الاستخباراتي، والتعاون الوثيق والدائم مع الشرطة المدنية”.

قتل شخص وأصيب 7 آخرون بانفجار دراجة نارية مفخخة صباح اليوم وسط مدينة جرابلس، أسعفهم المدنييون على الفور، توجه الفريق إلى المكان وعمل على تفقده وتأمينه.#الدفاع_المدني_السوري #حلب#الخوذ_البيضاء

Gepostet von ‎مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة‎ am Samstag, 15. August 2020

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا