fbpx

قنصلية النظام في اسطنبول تعلن استئناف عملها: إلغاء المواعيد القديمة

أعلنت قنصلية النظام في مدينة اسطنبول التركية عن استئناف حجز المواعيد، لتسيير جميع الخدمات القنصلية التي كانت تقدمها قبل توقف عملها، بسبب إجراءات فيروس “كورونا” في تركيا.

ونشرت القنصلية بياناً عبر موقعها الرسمي، قالت فيه إنه اعتباراً من اليوم الخميس، سيتم استقبال المواعيد إلكترونياً عبر الإيميل، على أن يبدأ حجز المواعيد يوم الاثنين المقبل، بتاريخ 8 يونيو/ حزيران.

وأشارت القنصلية إلى أن جميع المواعيد التي حُجزت سابقاً تُعتبر ملغاة، وذلك خلال الفترة التي توقفت فيها القنصلية عن تسيير أعمالها، بسبب إجراءات الحظر في تركيا.

ويتم حجز المواعيد حالياً عن طريق تعبئة استمارة شخصية، بعد تحميلها وتعديلها باستخدام أحد برامج تعديل “PDF”، وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى الموقع التالي [email protected]

ثم تعمل القنصلية على دراسة الطلب، والرد عليه بتحديد تاريخ إجراء المعاملة القنصلية المطلوبة.

وكان حجز المواعيد سابقاً يتم عن طريق سماسمرة، ما أثار حفيظة السوريين في تركيا، بسبب الكلفة المادية المرتفعة وطول مدة حجز المواعيد.

وتوقفت سفارات وقنصليات النظام بشكل تدريجي عن تقديم الخدمات للمغتربين في دول عدة، منذ نهاية مارس/ آذار الماضي، باستثناء “الحالات الطارئة”، خاصة المتعلقة بالفواتير التجارية.

ثم أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام استئناف العمل في السفارات والقنصليات التابعة لها، اعتباراً من يوم الأحد 3 مايو/ أيار الماضي، وذلك بعد تعليق مدة شهر بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وأشارت في بيان لها إلى أن العمل سيُستأنف مع مراعاة أقصى شروط السلامة الصحية، والأخذ بعين الاعتبار إجراءات الدولة المضيفة، فيما يتعلق بحظر التجول في تحديد ساعات العمل، وحظر أي نوع من التجمع والازدحام، منعاً لانتشار الفيروس المستجد.

إلا أن الأعمال القنصلية ظلت محدودة خلال الفترة الماضية، واقتصرت على “الحالات الطارئة” والمعاملات المتعلقة بالفواتير التجارية.

يُشار إلى أن  القنصلية السورية في اسطنبول، توقفت عن استقبال المراجعين واستلام المعاملات منذ 24 مارس/ آذار الماضي، بسبب الازدحام الكبير الذي تشهده القنصلية على أبوابها يومياً، وبموجب القرار السابق ستستأنف القنصلية عملها مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات المعمول بها في تركيا لمنع انتشار الفيروس.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا