fbpx

قوات النظام تلوح بالحل الأمني ..اعتقالات أعقبت مظاهرة جديدة بالسويداء

اقتحمت عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة للأسد برج “إنجي” في مدينة السويداء، واعتقلت شاباً شارك في المظاهرات الشعبية ضد نظام الأسد، خلال يومها الثالث.

وذكرت شبكة “السويداء 24″، أن عناصر من الأجهزة الأمنية اعتقلت المواطن رائد عبدي الخطيب، اليوم الثلاثاء، بعد مرور ساعة على مشاركته بالاحتجاجات ضد النظام، مشيرة إلى أن الاعتقال تم داخل المكتبة التي يعمل فيها في برج “إنجي” وسط المدينة.

عاجل| أفاد مراسل السويداء 24، باقتحام عناصر من الأجهزة الامنية، مكتبة في برج إنجي بمدينة السويداء، واعتقالهم المواطن…

Gepostet von ‎السويداء 24‎ am Dienstag, 9. Juni 2020

وتستمر المظاهرات الشعبية في السويداء لليوم الثالث على التوالي، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتزامنة مع انهيار الليرة السورية وغلاء الأسعار في الأسواق، حيث تجمع العشرات، اليوم الثلاثاء، أمام مبنى محافظة السويداء، للمطالبة برحيل بشار الأسد، رافعين شعارات سياسية واقتصادية، حسب شبكة “السويداء 24”.

وبدأت مظاهرات السويداء، أول أمس الأحد، انطلاقاً من أمام مبنى المحافظة، واستمرت حتى اليوم، حيث ندد المتظاهرون بنظام الأسد وبالواقع المعيشي، وهتفوا بشعارات عدة، ومنها “الموت ولا المذلة”، و”سوريا لينا وما هي لبيت الأسد”، كما هتفوا “سوريا حرة حرة إيران وروسيا برا”، و”يرحم روحك يا سلطان البلد صارت لإيران”.

يُشار إلى أن عشرات الأهالي خرجوا أيضاً في مدينة طفس بريف درعا، الأحد الماضي، احتجاجاً على ارتفاع الأسعار والأوضاع المعيشية الصعبة، محملين نظام الأسد المسؤولية.

ويأتي تدهور الليرة مع السريان المرتقب لقانون “قيصر” هذا الشهر، والذي من المتوقع أن يزيد الخناق الاقتصادي على النظام، وسيؤدي كذلك إلى تدهور جديد في الوضع المعيشي للمواطنين، حيث وصل سعر الصرف اليوم إلى 3100 ليرة أمام الدولار الواحد.

وينص “قانون قيصر” على فرض عقوبات على كبار المسؤولين والقادة العسكريين في نظام الأسد وعائلته، بالإضافة إلى توسيع نطاق العقوبات الاقتصادية على سورية، لتشمل قطاعات رئيسية عامة يقودها أشخاص في حكومة الأسد، أو أي شركات خاصة تدعمه في مسألة إعادة الإعمار.

ويأتي ذلك في ظل صمت من قبل حكومة النظام ، ومصرف سورية المركزي، وعدم اتخاذ أي إجراءات للحد من تدهور الليرة السورية، باستثناء ما أخذه من إجراءات مشددة تمنع نقل الأموال بكميات كبيرة بين المحافظات.

قد يعجبك أيضا