fbpx

“كورونا” يدخل بلدية إسطنبول الكبرى.. “إمام أوغلو” مصاباً

أعلن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو إصابته بفيروس “كورونا”، في تسجيل مصور نشره عبر حسابه الرسمي في “تويتر”.

وقال إمام أوغلو في التسجيل الذي نٌشر، اليوم السبت، إنه يجري اختبارات الكشف عن كورونا باستمرار، وكان آخرها يوم الأربعاء الماضي.

وأضاف: “ارتفعت حرارتي إلى 38 درجة حوالي الساعة التاسعة مساء البارحة، ذهبت على إثرها إلى المستشفى وقضيت الليلة هناك، وقمت باختبار آخر، ليتضح إصابتي بالفيروس اليوم”.

وأوضح إمام أوغلو أن وضعه الصحفي جيد وحرارته مستقرة، ولا جود لأعراض سلبية يمكن ذكرها من الناحية الطبية، آملاً “استعادة عافيتي قريباً”.

وكان “إمام أوغلو” قد تسلم مهامه في رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في شهر حزيران من العام الماضي.

وحتى ظهر اليوم السبت، بلغت حصيلة إصابات كورونا في تركيا 357 ألفاً و693 شخصاً، تعافى منهم 311 ألفاً و520 وتوفي 9 آلاف و658، بحسب بيانات وزارة الصحة التركية.

وكان وزير الصحة التركي فخرالدين قوجة، قد دعا، أمس الجمعة سكان مدينة إسطنبول إلى الالتزام التام بالتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، أدلى بها قوجة الجمعة وقال إن مدينة إسطنبول تشهد ارتفاعاً في عدد الإصابات بكورونا، حيث يوجد 40 % من المصابين بعموم تركيا فيها.

وأوضح أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بدء بالازدياد مجدداً في كل أنحاء البلاد.

وأضاف: “ليس لدينا حالياً سلاح أقوى من الالتزام بالتدابير ضد الفيروس، وندرك أن هذا الكفاح لا يتم كسبه من خلال علاج المرضى فقط، بل من خلال منع انتشار الفيروس”.

وتعتبر إصابة “إمام أوغلو” الأولى لمسؤول تركي كبير في بلدية إسطنبول.

وكان مسؤول تركي كشف يوم الأربعاء الماضي أن تركيا تدرس إعادة فرض بعض الإجراءات لوقف عودة ظهور حالات إصابة جديدة بالفيروس.

ومن بين الإجراءات المطروحة إصدار أوامر البقاء في المنزل للشباب وكبار السن، أو حتى الإغلاق في عطلة نهاية الأسبوع.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا