معبر جرابلس يفتح أبوابه للسوريين المجنسين وأصحاب “كملك عنتاب”

أعلنت إدارة معبر جرابلس الحدودي بين سورية وتركيا، عن استئناف العمل أمام السوريين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة” (كملك)، الصادرة عن ولاية غازي عينتاب، ومن حملة الجنسية التركية.

وفي بيان صادر عن المعبر، أمس الأحد، فإنه اعتباراً من اليوم الاثنين 25 يوليو/ تموز، تستأنف حركة الدخول والخروج أمام السوريين المجنسين وحملة “كمليك” عينتاب.

وأشار البيان كذلك، إلى السماح بالعبور للسوريين، الذين انتهت إجازاتهم ما بين تاريخ 2 و25 من الشهر يوليو/ تموز الحالي.

وكان المعبر قد أعلن في الأول من الشهر الجاري، توقفه عن استقبال السوريين المقيمين في تركيا، والراغبين بالدخول إلى الأراضي السورية.

يشار إلى أن معبر جرابلس سمح للسوريين في 28 سبتمبر/أيلول 2021، بالدخول إلى شمال سورية، ضمن “إجازات خاصة”، لكن بشروط، من بينها أن يكون من حملة بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة عن ولاية عينتاب.

ومن الشروط كذلك، الحصول على إجازتين فقط خلال العام، مع الالتزام بتاريخ الدخول والعودة تجنباً لإبطال بطاقة “الكيملك”، وحرمانهم من العودة إلى تركيا.

ويبلغ عدد السوريين في تركيا نحو 3.8 مليون بحسب بيانات دائرة الهجرة التركية، يقيم معظمهم في ولايات إسطنبول، وغازي عنتاب، وهاتاي، وشانلي أورفا، وأنقرة، وكلس.

ويحمل القسم الأكبر من السوريين وثيقة “الحماية المؤقتة” (كملك)، إلى جانب آخرين من حملة الإقامة السياحية، ناهيك عما يقرب من 200 ألف من حملة الجنسية التركية.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا