fbpx

“أعلى معدل يومي”.. 17 حالة وفاة بـ”كورونا” في شمال غربي سورية

سجلت مناطق شمال غربي سورية أعلى معدل يومي في حالات الوفاة بفيروس “كورونا المستجد”، والذي تفشى بشكل غير مسبوق، منذ قرابة شهر.

وقالت منظمة “الدفاع المدني السوري”، اليوم السبت إن فرقها الإسعافية نقلت 17 حالة وفاة جديدة ودفنتها ضمن “الإجراءات الاحترازية”، في معدل هو الأعلى منذ بدء تفشي الجائحة في المنطقة.

وأوضحت المنظمة عبر “تويتر”: “من بين الوفيات طفل يبلغ من العمر 20 يوماً و4 سيدات”.

بينما نقلت فرقها 31 مصاباً، بينهم طفل و11 سيدة إلى مراكز ومستشفيات العزل.

وتتصاعد أزمة “كورونا” في منطقة شمالي غربي سورية، وسط تزايد كبير في عدّاد الإصابات.

وسجلت شبكة الإنذار المبكر، أول أمس الخميس، 1216 إصابة جديدة، مشيرةً إلى أن 49 % من المسحات التي تجريها بشكل يومي “إيجابية”.

بدورها قالت “مديرية صحة إدلب” في بيان لها قبل يومين إن معدل الإصابات في محافظة إدلب وإجمالي المنطقة “انفجر”.

وأشارت “مديرية الصحة” إلى أن المنطقة التي تضم أربعة ملايين نسمة في “خطر حقيقي” بعد إشغال كل أسرة العناية المركزة وأسرة الأجنحة.

وسبق أن حذرت 22 منظمة طبية وإنسانية في شمالي غربي سورية عبر بيان مشترك، من تفشّي فيروس “كورونا” في المنطقة، وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأوضح البيان الصادر في 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، أنّ منطقة شمالي غربي سورية تشهد ارتفاعاً غير مسبوق بأعداد الإصابات، وسط ظهور متحوّرات جديدة أشد خطورة من الفيروس الأصلي.

وأمام الحاجة إلى مراكز طبية ومستشفيات متخصصة بـ”كورونا” جاء في البيان: “وصلنا إلى مرحلة إشغال تام لكافة أسرّة العناية المركزة في مشافي كوفيد وأسرة مراكز العلاج المجتمعي”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا