fbpx

مليون إصابة “كورونا”ربعهم بأمريكا المتجهة لـ”أسبوعين مؤلمين جداً”

تجاوز عدد المصابين، بجائحة “كورون-كوفيد19″، عند السابعة والربع بتوقيت غرينتش، مساء اليوم الخميس، مليون إصابة حول العالم، حيث تواصل أرقام المصابين بالارتفاع سريعاً، وسط توقعاتٍ أن تكون الولايات المتحدة، أكثر البلدان تضرراً خلال الأيام والاسابيع القليلة القادمة.

احصائيات “كورونا-كوفيد19” حول العالم عند الساعة 19:15 مساء الخميس 2أبريل/نيسان 2020

وحسب احصائيات موقع “worldometers”، الذي يُحدثُ لحظياً، أرقام الاصابات والوفيات والحالات التي تماثلت للشفاء حول العالم، فقد بلغ عدد المصابين، عند السابعة والربع بتوقيت غرينتش، 1.000.168 حالة مؤكدة رسمياً، حول العالم، بمن فيهم 51.354 وفيات، بينما تماثل للشفاء من الفيروس 210.191 شخص حول العالم.

وبعد إيطاليا المنكوبة، تتجه الأنظار هذه الأيام، نحو الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتصدر العالم حالياً، بعدد الاصابات، وبلغت 235.747، والوفيات 5620، لكن هذا البلد، ينتظر “الأسوء”، حسبما أكد رئيسه، دونالد ترامب.

وقال ترامب، الأربعاء، إن بلاده مُقبلة على “أسبوعين مؤلمين جداً جداً، وسنبدأ برؤية النور في نهاية النفق”، مطالباً الأمريكيين بالصبر، في الفترة المقبلة التي ستزداد فيها الإصابات بشكل كبير.

وأضاف:”صبرنا سيـُختـَبر، لكننا سنواجه هذا بعزم من حديد وعلى الأميركيين أن يعملوا سوياً ويلتزموا بالإجراءات الوقائية”، معتبراً أنها “مسألة حياة أو موت”، في أمريكا التي توقعت منسقة فريق مكافحة الأزمة فيها، ديبورا بريكس، وفاة ما بين 100 ألف، ومئتي ألف أمريكي، قبل احتواء موجة الوباء العالمي، لكن ترامب قال إنه “إذا عملنا جيداً والتزم الأميركيون فربما يكون العدد أقل، ونعمل على ذلك”.

وقالت بريكس:”يتم تقييم النماذج المختلفة وتطورات الأزمة وأعداد الإصابات والوفيات في الولايات المختلفة…لنعرف ما قد نحتاج إليه في المستقبل لمكافحة التزايد في عدد الإصابات”.

أشهر حدائق نيويورك “سنترال بارك” تتحول لمشفى ميداني لمعالجة الأعداد الهائلة التي أصيبت بـ”كورونا-كوفيد19″

وبحلول مساء اليوم الخميس، فإن الأرقام تواصل الارتفاع بشكل كبير، للمصابين في الفيروس حول العالم، وبينما تتصدر الولايات المتحدة الآن، الدول المنكوبة، فإن إيطاليا تأتي في المركز الثانية بـ115.242 إصابة، و13.915 وفاة، تليها اسبانيا بـ110.238 إصابة، و10.096 وفاة، ثم المانيا بـ84.264 إصابة، و1.074 وفاة، لتأتي الصين في المركز الخامس بـ81.589 إصابة، و3.318 وفاة.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا