fbpx

نحو 79 ألف إصابة “كورونا” بتركيا..40 ألف اختبار يومياً

ازدياد حالات التعافي والذروة "قريباً"

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم الجمعة، تسجيل بلاده 4353 إصابة جديدة، بفيروس “كورونا” المستجد، ليبلغ مجموع الإصابات في تركيا 78546.

وقال قوجة في مؤتمر صحفي، انتهى قبل قليل، إن عدد الاختبارات، التي تجريها المشافي التركية، تجاوز 40 ألف يومياً، مُعلناً عن  شفاء 1542 إصابة جديدة، لتبلغ الحالات التي شُفيت 8631 شخصاً.
وسجلت تركيا، وفاة 126 شخصاً جديدة، بفيروس “كورونا” اليوم، لتبلغ حصيلة الوفيات منذ الإعلان عن أول إصابة “كورونا”، في العاشر من مارس/آذار الماضي 1769.

وتوقع الوزير التركي، أن تبلغ ذروة تفشي الوباء في تركيا “خلال أيام قليلة”، متحدثاً عن أن احصائيات الاصابات المُسجلة بدأت تتقلص.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تُسجل تركيا يومياً، أكثر من 4 آلاف إصابة جديدة، لتصبح التاسعة عالمياً بانتشار الفيروس.
ووفق الزيادة اليومية المُسجلة في هذا البلد، وفي كل من الصين وإيران، فمن المتوقع، أن تقفز تركيا غداً السبت، للمرتبة السابعة عالمياً، متجاوزة الصين التي تقول إن عدد الاصابات فيها بلغ 82692، وإيران التي أعلنت حتى الآن عن 79494 إصابة.

وتدخل 31 مدينة كبرى في تركيا، عند الثانية عشر من ليل اليوم، حظر تجول كامل، مدة 48 ساعة، ينتهي فجر الاثنين القادم، وهو ذات الإجراء الذي فرضته السلطات الأسبوع الماضي.

والمدن التي سيشملها حظر التجول: اسطنبول، أنقرة، أزمير، أضنة،  أنطاليا ، أيدين، باليكسير، بورصة، دنيزلي، ديار بك ، ارزوروم، اسكيشهر، غازي عنتاب، هاتاي،  كهرمان مرعش، قيصري، كوجالي، قونيا، ملاطيا، مانيسا، ماردين، مرسين، موغلا، اوردو سامسون، شانلي أورفا، تيكيرداغ، طرابزو، فان،وزونغولداك.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا